تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة

تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة ، يتساءل الكثيرون من الاشخاص عبر محرك البحث اين تقع البانيا في جنوب غرب قارة ، هناك الكثير من الدول في العالم التي نجهلها ولا نعرف اماكن تواجد موقعها وحدودها في القارات والخريطة، رغم انه بالامكان التعرف على أين تقع ألبانيا في جنوب غرب قارة * ، من خلال الخرائط الخاصة بالدولة الالبانية الا ان البعض يحب التعرف بدون خرائط، هذا الامر الذي يجعلنا نتحدث اكثر حول وين تقع البانيا في جنوب شرقي اوروبا واسباب الاهتمام بهذه الدولة من قبل الباحثين، حيث تعتبر موقع خريطة ألبانيا وحدودها، هذا الامر الذي من شانه ان يساهم بشكل كبير في التعرف على تقع البانيا في جنوب غرب قارا وش ويجعلها محط اهتمام الكثير من السياح في العالم الذين يحبون التجول في الدولة الالبانية تقع ألبانيا في جنوب شرق أوروبا ، لهذا سوف نقدم لكم اليوم المعلومات التي تريدونها بكل سهولة حول اين تقع البانيا في جنوب غرب قاره اسيا حصريا من خلال مقالنا لينك بلس تابعونا .

ماذا تعرف عن دولة ألبانيا

ألبانيا هي إحدى دول إقليم البلقان في جنوب شرق أوروبا، يحدّها من الشمال الغربي الجبل الأسود، فيما تقع كوسوفو إلى الشمال الشرقي منها، أمّا من جهة الشرق فتحدّها جمهورية مقدونيا، ومن جهة الجنوب والجنوب الشرقي اليونان، وتُشرف ألبانيا على البحر الأدرياتيكي من جهة الغرب، فيما تُطلّ على البحر الأيوني من جهة الجنوب الغربي، وتبلغ المساحة الكُلية لدولة ألبانيا حوالي 28.748 كم²، فيما يصل عدد السكان فيها إلى3.020.209 نسمة، وذلك حسب آخر إحصائيةٍ متوفّرةٍ للعام 2014م.

معلومات عن موقع جمهورية ألبانيا

ألبانيا دولة في جنوب شرق أوروبا (بالألبانية: Shqipëri) أو رسمياً جمهورية ألبانيا (بالألبانية: Republika e Shqipërisë) هي إحدى دول أقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا. يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. تطل البلاد على البحر الأدرياتيكي إلى الغرب وعلى البحر الأيوني إلى الجنوب الغربي.

أين تقع ألبانيا على الخريطة

خريطة ألبانيا تقع أكبر وأعمق ثلاثة بحيرات تكتونية في شبه جزيرة البلقان جزئيا في ألبانيا. فمساحة سطح بحيرة شكودير في الشمال الغرب للبلاد تختلف ما بين 530 كم 2. يقع ثلث هذه المساحة في ألبانيا والثلثان في جمهورية الجبل الأسود. يمتد ساحل البحيرة الألباني بطول 57 كـم (35 ميل). تقع بحيرة أوهريد في جنوب شرق البلاد وهي بين ألبانيا وجمهورية مقدونيا. لديها عمق أقصى يقدر ب289 متر ومجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات النادرة و”الحفريات الحية” والعديد من الأنواع المستوطنة. تقع بحيرة أوهريد تحت حماية منظمة اليونسكو. لما لها من قيمة تاريخية وطبيعية، لذلك سنرفق لكم خريطة ألبانيا بالعربي.

albaniaddfd417e2d8b679c95a7ff0000f930c5albaniaddfd417e2d8b679c95a7ff0000f930c5 albaniacbfd417e2d8b679c95a7ff0000f930c5albaniacbfd417e2d8b679c95a7ff0000f930c5

تقع البانيا في جنوب غرب قارة ؟

تقع البانيا في جنوب غرب قارة، سنضع بين ايديكم من مقالنا هذا الاجابة الدقيقة للسؤال المذكور والاجابة هي :تقع دولة البانيا في جنوب شرق قارة اوروبا، وتعد البانيا من الدول التي تتمتع بديمقراطية حيث يتم اجراء الانتخاات فيها بشكل دوري كل 4 سنوات  ويتم اختيار رؤسائها بالنزاهة والعدل والمصداقية، وكانت تعتبر من الدول الفقيرة وعملت على احداث تطور وتقدم في مجالها الاقتصادي بشكل ملحوظ  وكبير .

تقع ألبانيا في جنوب شرق قارة

لمعرفة أين تقع ألبانيا الجمهورية الألبانية هي دول من دول البلقان، والتي تقع في جنوب شرق قارة أوروبا، يحدّ ألبانيا من جهة الشمال الغربيّ الجبل الأسود وكوسوفو تحدّها من الشمال الشرقيّ، بينما يحدّها من جهة الشرق مقدونيا، وتحدّها دولة اليونان من جهة الجنوب، وهي تطلّ من جهة الغرب على “البحر الأدرياتيكي”، ومن جهة الجنوب الغربيّ فهي تطلّ على البحر الأيونيّ، وهي الدولة الأقرب إلى إيطاليا حيث تبعد عنها سبعين كيلو متر تقريباً ويفصل بينهما مضيق “أوترانتو”.

عدد سكان البانيا

كم السكان يبلغ عدد سكان دولة ألبانيا حوالى 3 مليون نسمة، وتقدر الكثافة السكانية  بحوالي 113 شخصا في الكيلومتر المربع الواحد. وينمو السكان بنسبة 0.73٪ في السنة. ومتوسط ​​العمر بالنسبة للإناث 75 عاما و 69 عاما للذكور

يمثل أبناء العرق الألباني الغالبية  العظمى من السكان، وتوجد بعض الأقليات العرقية الأخرى وهي :

  • الأقلية اليونانية
  • الأقلية الغجرية
  • الأقلية الفلاخية (الأصل رومانيا)
  • أقلية الجبل الأسود
  • الأقلية المقدونية
  • تيرانا هي عاصمة البلاد وتعد أكبر مدينة في ألبانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي  800,000 نسمة .

ديانة ألبانيا والاسلام

الإسلام في ألبانيا تُعتبر الديانة الإسلامية الديانة الغالبة في ألبانيا، لتأتي المسيحيّة في المرتبة الثانية، لكن تُشير بعض الإحصائيات من خارج ألبانيا، أنّ معظم السكان لا يؤدّون الشعائر الدينيّة، وفيما يلي نوضح نسب المُنتمين إلى الأديان المختلفة في عموم ألبانيا:

  •  %55: مسلمون.
  •  %20: مسيحيون أرثوذكس.
  •  %18.27: بكداشيون.
  •  %6.09: رومان كاثوليك.
  •  %0.6: مسيحيون بروتستانت.
  •  %0.1: إنجيليون.
  •  %0.6: منتمون لديانات أُخرى أو غير معروف.

مع العلم أنّ جميع السكان ينطقون باللغة الألبانية، وهي اللغة الرسميّة في البلاد.

14076650855

وصلنا الى نهاية تلك المقالة التعليمة والتي عرضنا من خلالها هذا العنوان( اين يقع موقع البانيا في جنوب غرب قارة افريقيا ، تقع البانيا في جنوب شرق قارة ، أضع أمام العبارة الصحيحة علامة (صح ) وأمام العبارة غير الصحيحة علامة(خطأ) ، تقع البانيا في جنوب غرب قاره )، وجانبًا قدمنا لكم الاجابة الصحيحة تابعونا عبر موقعنا الإلكتروني ننشر لكم العديد من المعلومات المفيدة والاخبار الحصرية التي نرفقها لكم يوميًا.