أفضل أنواع كاميرات المراقبة 2023 شائعة الاستخدام

نعرض لكم في هذا الموضوع أنواع كاميرات المراقبة الخارجية والداخلية وأهم وأفضل الأنواع التي ننصحكم بشرائها، وكما نعرف إن كاميرات المراقبة أصبحت جزء أساسي لا غنى عنه في أي مكان، سواءً في المنازل والمتاجر والمؤسسات والشركات وغيرها من الأماكن التي تحتاج إلى المراقبة بشكل دائم، وذلك للمحافظة على أمن هذه الأماكن ومراقبتها على مدار اليوم بكل سهولة.

أهمية كاميرات المراقبة

قبل أن نعرض لكم أنواع كاميرات المراقبة لابد أن نتطرق معاً إلى أهمية تركيب هذه الكاميرات؛ وهي هامة وتُعد أمر ضروري لأنها تحافظ بشكل كبير على سلامة وأمن الأفراد، وتساعد في الوقاية والتقليل من الحوادث والجرائم المختلفة، وذلك لأن من يقوم بهذه الجرائم يقلق من ظهوره في الكاميرات وبالتالي لا يقوم بالقيام بأي نوع من أنواع الشغب.

ومن الجدير بالذكر إن هناك عدة دول فرضت على المواطنين تركيب كاميرات مراقبة في كافة المباني السكنية وذلك لحماية الأرواح والممتلكات وتقليل معدل الجريمة، لذلك سنوضح لكم أفضل أنواع كاميرات المراقبة في السطور القادمة.

أنواع كاميرات المراقبة

إليكم قائمة تضم أفضل أنواع كاميرات المراقبة وأشهرها التي يمكن شرائها لمراقبة المنزل أو المحال التجارية وغيرهم:

الكاميرات الصباحية والمسائية DAY/NIGHT CAMERAS

تم تسمية هذه الكاميرا بهذا الاسم لأن لديها القدرة في التصوير بدون الحاجة إلى أي إضاءة، كما تتمكن من التصوير عبر استخدام الأشعة تحت الحمراء وتظهر ما لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، وتحتوي هذه الكاميرا على مصابيح ليد داخلها لتحسين الرؤية الأشياء في المناطق المظلمة.

كاميرات بولت BULLNT

هذه الكاميرا تم تصنيعها لتكون واضحة للناظرين بشكل ملحوظ، وتصميم هذه الكاميرا يشبه الرصاصة، حيث إنها أسطوانية الشكل وطويلة ويتم تركيبها باتجاه ثابت نحو الهدف المرغوب تصويره، ويمكن تثبيتها على جميع الجدران أو الأسقف بكل سهولة.

هناك بعض العيوب لهذه الكاميرا ومن أهمها إنها تقوم بتصوير اتجاه واحد فقط، ولهذا ممكن لأي شخص أن يتجنب الظهور فيها بكل سهولة، ولهذا قد تحتاج استخدام أكثر من كاميرا في المكان الواحد لتصوير جميع الاتجاهات والحصول على الأمان المطلوب.

العيب الثاني إنها واضحة جداً للناظرين ويمكن تخريبها، على عكس الكاميرا المخفية التي تعيش لفترة أطول مقارنة بغيرها من الكاميرات.

كاميرات بي تي زد PTZ CAMERAS

كاميرات بي تي زد هي واحدة من أحدث أنواع كاميرات المراقبة، ويستخدمها الكثيرون وخصوصاً في المنازل والشركات، وهي مزوده بخاصية حديثة، حيث يمكنكم مراقبة الكاميرا عن طريق الجوال عن بعد، وذلك من خلال ربط الكاميرا اون لاين مع الهواتف الذكية، كما تتيح إمكانية التحكم عن بعد من خلال إرسال الأوامر لها عبر الهاتف او الحاسوب.

كاميرات دوم DOME

إذا كنتم تبحثون عن أكثر أنواع كاميرات المراقبة سرية ننصحكم باستخدام كاميرات دوم، وهي كاميرات كروية الشكل يتم تثبيتها على قاعدة دائرية، وتشمل زاوية رؤية واسعة جداً، كما إنها سرية ولا تظهر للناظرين.

ومن مميزات هذه الكاميرا أنها تحتوي على استشعار الحرارة والحركة، ويمكن توصيلها بمسجل فيديو شبكي أو رقمي بكل سهولة.

كاميرات IP ديجيتال DIGITAL (IP) CAMERAS

يتميز هذا النوع من الكاميرا بالدقة، وهو يتطلب مهارة تقنية عالية لضبط إعداداته الأولية، ومع ذلك  فهو من أشهر الأنواع وأكثرها استخداماً في العالم، ومن مميزاته إنه يقوم بإرسال إشارات رقمية مباشرة إلى مسجل الفيديو الشبكي، ويوفر إمكانية مشاهدة الفيديو عن طريقة استخدام أي جهاز خارجي.

كاميرات وايرلس WIRELESS TECHNOLOGY CAMERAS

كاميرات وايرلس هي واحدة من أشهر أنواع كاميرات المراقبة وأكثرها استخداماً وخصوصاً في المنازل، وذلك لانها لا تحتاج إلى أي خطوط سلكية من أجل إيصالها بالكمبيوتر، ويمكن وضعها في أي زاوية من زوايا المنزل بكل سهولة، ومن مميزاتها أيضاً إنها تحتوي على جهاز استشعار الحركة، ويمكن توصيلها بالجوال أو الحاسوب.