تردد قناة الثقلين على النايل سات 2023

تردد قناة الثقلين الجديد على النايل سات “Frequency Channel Thaqalayn TV“، الثقلين قناة فضائية تقوم بعرض برامج دينية إسلامية تتبع النهج الشيعي، ويقدمها مجموعة من المشايخ الذي يتبعون النهج والطريقة الشيعية، وهي قناة تابعة للمجمع العالمي لأهل البيت، وسوف نعرض لكم في هذا المقال مزيد من المعلومات حول القناة والمحتوى الذي يتم تقديمه من خلالها.

نبذة عن قناه الثقلين

تم إطلاق القناة في عام 2009م، وهي تقوم بنشر الثقافة الإسلامية الشيعية والذين يعتبرونها مستمدة من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وأهل بيته، وشعارهم في القناة مأخوذ من قول الرسول صلى الله عليه وسلم “إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي”.

يقع المقر الرئيسي لقناة الثقلين في مدينة طهران في دولة إيران، والمعروف إن معظم سكان هذه الدولة يعتنقون المنهج الشيعي، ولهذا تحصل القناة على نسبة مشاهدة عالية جداً في المنطقة، وذلك لأنها تعتبر من أفضل القنوات الشيعية من حيث المحتوى وطريقة التقديم، ولاقت إعجاب عدد كبير من المشاهدين.

توفر إدارة القناة مكاتب في عدة دول منها مصر ولبنان وتركيا وهولندا والعراق وغيرها من الدول، كما إنها تضم مجموعة من أكبر العلماء والمشايخ الذين يعملون بجهد كبير لنشر المذهب الشيعي في كل مكان.

تسعى إدارة القناة باستمرار للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين لعرض آرائها الشيعية في جميع أنحاء العالم وخصوصاُ دول الشرق الأوسط ومنطقة أفريقيا وذلك للوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة.

شاهد أيضًا: تردد قناة الشعائر على النايل سات

برامج قناة الثقلين

تقدم فضائية الثقلين عدد كبير من البرامج المتنوعة بالإضافة إلى تقديم القرآن الكريم على شاشتها وعرض أناشيد دينية وأدعية على النهج الشيعي، وعرض خاص لجميع المناسبات والاحتفالات التي يقوم بها الشيعة، ومن أهم البرامج على تعرض على تردد قناة الثقلين ما يلي:

برنامج تأملات في العقيدة.
برنامج العرفان.
برنامج عين على الإعلام.
برنامج بصراحة.
برنامج الإسلام الأصيل.
برنامج الحقيقة.
برنامج خلف الكواليس.
برنامج هل الهلال.
برنامج الفن الإسلامي.
برنامج خير العلاج.
برنامج أحسن الحديث.
برنامج لسان صدق.
برنامج فتاوى الحياة.
برنامج مرفأ الحوار.
برنامج حديث المودة.
برنامج أحداث وآراء.
برنامج أبحاث قرآنية.
برنامج بقاع متباركة.

تردد قناة الثقلين الجديد

تقوم قناه الثقلين باستخدام أحدث الأنواع والتقنيات المستخدمة في البث على قمر النايل سات، وتقوم باستعمال أفضل الأنظمة لتوفير بث عالي الجودة لجميع المشاهدين، وسوف نعرض لكم الآن تردد قناة الثقلين الجديد، للتمتع بمشاهدة القناة بدون أي مشاكل في أو انقطاع في البث.

ويمكنكم استقبال القناة على الجهاز الخاص بكم من خلال وضع البيانات الموجودة في الجدول التالي والبحث عن القناة.

تردد قناة الثقلين 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11641 (H) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات هو “AL Thaqalayn TV

شاهد أيضًا: تردد قناة أهل البيت على النايل سات وهوت بيرد

قناة الثقلين بث مباشر

توفر قناة الثقلين بث مباشرة عبر الإنترنت متاح على مدار اليوم من خلال الموقع الرسمي لها، بدون انقطاع أو تشويش، وأصبح بإمكانكم متابعة القناة في أي وقت وأي مكان في العالم.

كما توفر الثقلين موقع الكتروني خاص بالقناة على شبكة الإنترنت يحتوي على جميع البرامج التي تم تقديمها عبر شاشة التلفاز، بالإضافة إلى قناة على اليوتيوب تحتوي على جميع حلقات البرامج التي يتم تقديمها عبر القناة، بالإضافة إلى وجودها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر.

عرضنا لكم في هذا المقال تردد قناة الثقلين الشيعية، وذكرنا لكم بعض التفاصيل حول المحتوى التي تقوم القناة تقديمه للمشاهدين والنهج والطريقة التي يتبعها المشايخ في القناة، نتمنى أن تكونوا استفدتم من محتوى المقال اعزائي القراء.