تردد قناة السودان على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2023

تردد قناة السودان الجديد على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد “Frequency Channel Sudan TV” تلفزيون السودان هي قناة فضائية سودانية متنوعة، كما تعرض جميع الأحداث والأخبار التي تحدث في دولة السودان على مدار الساعة وتقدم العديد من البرامج المتميزة التي يتابعها المشاهدين المهتمين بشؤون السودان والأخبار الدولية، وسنعرض لكم الآن تردد قناة السودان وكيفية استقبالها ومشاهدتها على التلفزيون.

نبذة عن قناة السودان

تلفزيون السودان قناة فضائية تابعة للحكومة السودانية، انطلق بثها التجريبي عام 1962 من الاستوديو الإذاعي في مدينة أم درمان، وشمل البث ثلاث مدن فقط، وبعد ذلك بدأ البث الرسمي لتلفزيون السودان في تشرين الثاني (نوفمبر) 1963، ثم بدأ البث عبر الأقمار الصناعية في شهر يونيو 1995.

تعرض قناة السودان الفضائية محتواها التلفزيوني على مدار الساعة، مجانًا وبدون تشفير، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة ولها نسبة مشاهدة عالية لدى المشاهدين في دولة السودان وبعض دول العالم العربي والأفريقي.

محتوى تلفزيون السودان

تقدم قناة السودان الفضائية العديد من البرامج التلفزيونية المختلفة التي تناقش مختلف المجالات، حيث تركز على الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية ومختلف جوانب اهتمامات المواطنين السودانيين، ومن أهم برامجها ما يلي:

برنامج بيتنا.
نشرة الأخبار.
برنامج صباح الخير.
برنامج هدى للناس.
برنامج أحداث اليوم.
برنامج هنا السودان.
برنامج أسماء في حياتنا.

كما يبث تلفزيون السودان أمسيات ذات طابع سوداني مميز، وكذلك الأغاني والموسيقى والعديد من المقاطع والبرامج الترفيهية للمواهب الجديدة، ولا يقتصر تلفزيون السودان على ذلك، بل يعرض الأفلام والندوات الثقافية المختلفة.

تردد قناة السودان 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11747 (V) 27500 – 3/4 SD
عرب سات 12523 (V) 27500 – 3/4 SD
هوت بيرد 12399 (H) 27500 – 2/3 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Sudan TV

شاهد أيضًا: تردد قناة السودان الآن 24 الجديد على النايل سات

طريقة استقبال تردد قناة السودان الجديد

ضبط جهاز الريسيفر على تردد قناة تلفزيون السودان الجديد سهل وبسيط للغاية، لا يستغرق الأمر أكثر من خمس دقائق لتنزيل القناة، والطريقة والخطوات لا تختلف كثيرًا حسب نوع الريسيفر، لكنها متشابهة في معظم الأجهزة، ويتم هذا من خلال اتباع التعليمات التالية:-

نضغط على زر القائمة “menu” من جهاز التحكم عن بعد.
نختار من القائمة كلمة التثبيت “installation“.
ستظهر قائمة بها عدة خيارات، اختر التثبيت اليدوي “Manual installation“.
نقوم بإدخال تردد تلفزيون السودان الجديد والاستقطاب ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ.
ثم نقوم بالضغط على كلمة بحث “Search“.
سيبحث الجهاز بعد ذلك عن القنوات التي لها نفس التردد.
انتظر حتى ينتهي البحث، ثم انقر فوق حفظ.

قناة السودان بث مباشر

لا يوجد بث مباشر في الوقت الحالي للقناة عبر الإنترنت، لكن من المتوقع أن يتوفر البث المباشر قريبًا على الموقع الرسمي لفضائية السودان تي في، لكن في الوقت الحالي يمكنك فقط مشاهدة القناة على التليفزيون على التردد الجديد الذي وضحنا في الجدول السابق.

ولكن يمكنكم متابعة أحدث الأخبار ومعرفة مواعيد عرض برامجكم المفضلة من خلال زيارة صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ومعرفة كل ما هو جديد.

قنوات سودانية أخرى

انتهى المقال، عرضنا لكم تردد قناة السودان الجديد والمحتوى الذي تقدمه، ونأمل أن تستمتعوا بالقناة وأن تستقبلوها بسهولة على أجهزتكم، لكن إذا واجهتكم مشاكل أثناء استقبال تردد القناة فيمكنك التواصل معنا عبر التعليقات وسنتواصل معكم لحل المشكلة.