تردد قناة مكملين على النايل سات وسهيل سات وهوت بيرد 2023

تردد قناة مكملين الجديد على النايل سات والهوت بيرد “Frequency Channel Mekameleen TV“، مكملين قناة إخبارية مصرية تُبث من تركيا، تم إطلاقها عقب الانقلاب العسكري المصري وفض اعتصام رابعة والنهضة، يتمثل الدور الرئيسي لهذه القناة في توضيح القضايا السياسية والاجتماعية التي تواجه المجتمع المصري، بخلاف عرض وجهة نظر المعارضين للنظام المصري الحالي، حيث تعتبر قناة المكملين من أهم الوسائل التي تساعدهم على إيصال قضيتهم إلى العالم.

نبذة عن قناة مكملين

قناة مكملين الفضائية هي قناة مصرية مقرها تركيا، تقدم العديد من الأخبار والبرامج الاجتماعية التي تهم بشكل خاص الشوارع المصرية وكذلك الشوارع العربية والدولية بشكل عام.

وتحاول قناة مكملين إيصال الحقيقة بوضوح دون تزوير ومبالغة، وتعرض العديد من الأغاني الوطنية التي تثير المشاعر الوطنية لدى المواطنين، كما تبث كل مظاهرات واحتجاجات معارضي النظامين المصري والعربي.

شاهد أيضًا: تردد قناة صدى البلد على النايل سات

برامج قناة مكملين

الو مكملين: برنامج سياسي يعرض من من الإثنين للجمعة الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، تقديم الإعلامي أحمد سمير، يستهدف الجماهير المصرية والعربية، ويعتمد بشكل أساسي على التواصل والتفاعل مع الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
مساء القاهرة: هو برنامج حواري يذاع على قناة مكملين من من السبت للأربعاء الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.
بيتنا أحلى: برنامج حواري اجتماعي يومي تقديم ندي محمود وتسنيم حمدي، موجه للأسر المصرية والعربية بكافة أنواعها وثقافاته ومختلف شرائحها، من خلال استضافة خبراء في مختلف المجالات الأسرية.
برنامج يستفتونك: يقدمه الإعلامي أحمد العربي, والشيخ عصام تليمة، وهو برنامج ديني يقدم فيه بعض الفتاوى الدينية الإسلامية للمشاهدين، ويقوموا بتوضيح بعض أمور الدين الإسلامي.
برنامج ملفات: تقديم الإعلامي أحمد العربي، يذاع كل خميس وجمعة الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.
برنامج قصة اليوم: تقديم خالد جعفر, سيد توكل, عبد المنعم سعد, يستهدف الجمهور المصري ويركز على أهم الأخبار السياسية والاقتصادية من خلال التواصل مع القادة الفكريين والسياسيين والاقتصاديين لتحليل الأخبار والمواقف السياسية.

شاهد أيضًا: تردد قناة المحور على النايل سات

تردد قناة مكملين 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12685 (H) 27500 – 5/6 SD
نايل سات 11636 (V) 27500 – 3/4 SD
هوت بيرد 12111 (V) 27500 – 3/4 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Mekameleen TV

ملحوظة: لا تتوفر قناة مكملين على القمر الصناعي عرب سات بدر أو سهيل سات، تعمل فقط على القمر نايلسات وهوت بيرد.

كيفية استقبال تردد قناة مكملين الجديد

يتساءل البعض عن كيفية استقبال تردد قناة مكملين والشرق الجديد وتشغيلهم على شاشة التلفزيون، ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة وسريعة كالتالي:

الضغط على زر القائمة “menu“.
نختار من القائمة كلمة التركيب “installation“.
نضغط على كلمة التثبيت اليدوي “Manual installation“.
نقوم بإدخال جميع بيانات التردد وهي اسم القمر والاستقطاب ومعدل الترميز وغيرها.
ثم نضغط على زر موافق “OK” وسيبدأ الجهاز في البحث عن تردد قناه مكملين تلقائياً.
تصل رسالة بنجاح البحث والعثور على تردد مكملين الجديد.

شاهد أيضًا: تردد قناة إم بي سي مصر على النايل سات والهوت بيرد

قناة مكملين بث مباشر

وفي حال وجود مشكلة في تردد قناة مكملين الجديد يمكنك متابعة القناة على بثها المباشر، حيث قامت قناة مكملين بعرض بث مباشر لها على موقعها الخاص، مما يعني أنه يمكنك مشاهدة القناة مباشرة في أي وقت وأي مكان، كما يمكنك متابعة أخبار القناة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة مثل Facebook و Twitter.

قنوات أخرى قد تهمك

تحرص قناة مكملين الفضائية دائمًا على إظهار الحقيقة الكاملة لجميع المشاهدين ومتابعي القناة في مصر والعرب جمعاء بأسلوب صادق وشفاف، وعرضها أهم وأحدث الأخبار السياسية والاجتماعية وغيرها من الموضوعات الهامة التي تهم الجمهور والتعريف بجميع التطورات الجديدة في شوارع مصر.