موعد مباراة مارسيليا وليل في الدوري الفرنسي الأحد 29-10-2017

في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء هام ومرتقب وقمة من قمم البطولة الفرنسية، اللقاء الذي سوف يجمع بين فريق أولمبيك مارسيليا وفريق ليل في مباراة منتظرة.

موعد مباراة مارسيليا وليل

المباراة سوف تكون يوم الأحد 29 أكتوبر في تمام العاشرة مساء بتوقيت مصر والحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مارسيليا وليل

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية وعلى التحديد  قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق مارسيليا

في البداية مع فريق أولمبيك مارسيليا والذي تأسس في عام 1899 وهو أحد أعرق وأكبر فرق فرنسا ان لم يكن أعرقهم، الفريق الآن في فترة عودة بعد تراجع كبير في المستوي والأداء بعدما غاب الفريق عن الفوز ببطولة الدوري الفرنسي الذي حققها 10 مرات منذ عام 2010 وأيضا بطولة كأس فرنسا الذي حققه الفريق 10 مرات أيضا أخرها كان عام 1989.

ولعل البطولة الأقرب للفريق كانت عام 2012 وهي بطولة كأس الرابطة الفرنسية والذي حققها الفريق ثلاث مرات وبطولة كأس السوبر الفرنسي الذي حققها الفريق أيضا ثلاث مرات أخرها عام 2011، ولعل البطولة الأبرز والأهم في تاريخ النادي وفي تاريخ الأندية الفرنسية أيضا هي بطولة دوري أبطال أوروبا والتي حققها الفريق مرة وحيدة غالية كانت عام 1993.

نبذة عن فريق ليل

في المقابل مع نادي ليل الكبير الذي تأسس في عام 1944 ويلعب على ملعب ليل متروبول الذي يتسع لأكثر من 50 ألف مشجع للفريق الفرنسي، حقق الفريق الفرنسي لقب الدوري الفرنسي ثلاث مرات أخرها في عام 2011 وأيضا حقق لقب كأس فرنسا 6 مرات أخرها في عام 2011 أيضا وهو واحد من السنين الأفضل في تاريخ فريق الشمال الفرنسي، نادي ليل ويعتبر نادي ليل أحد فريقين فقط تمكنوا من الحفاظ على لقب كأس فرنسا لثلاث أعوام متتالية بداية من عام 1946 إلى عام 1948.

نادي ليل يمتلك أيضا رقما جماهيرا كبيرا بالشراكة مع فريق أولمبيك ليون عندما التقي الفريقين معا في عام 2008، وهي المباراة الأكثر حضور للجماهير في الكرة الفرنسية حيث كان 78 ألف مشجع.