تعلم كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر بسهولة وسرعة

سوف نجيب في هذا المقال على سؤال كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر بكل سهولة ويسر، وستتعلم كيفية تسجيل لحظات مهمة على الشاشة، سواء كانت للمشاركة مع الآخرين أو للاحتفاظ بها لنفسك، وسوف أقدم لك خطوات بسيطة وكلمات سهلة لتجربة استوديو التصوير الخاص بك على جهاز الكمبيوتر.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر

يمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيف اصور شاشة الكمبيوتر:

اضغط على زر “Print Screen” أو “PrtScn” الموجود على لوحة المفاتيح، وقد تجده في الجزء العلوي الأيمن أو في الجزء العلوي الأيسر مع الأزرار الوظيفية.
بعد الضغط على زر “Print Screen”، ستتم نسخ صورة للشاشة بالكامل إلى الحافظة.
افتح برنامج تحرير الصور مثل “Paint”، والذي يأتي مع نظام التشغيل Windows.
في برنامج Paint، اضغط على Ctrl + V للصق الصورة التي قمت بنسخها من الحافظة.
الآن يمكنك تعديل الصورة إذا أردت، أو حفظها بتنسيق الصورة المفضل لديك، مثل JPEG أو PNG.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

لتصوير شاشة الكمبيوتر في نظام Windows 10 ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اضغط على زر “طباعة الشاشة” على لوحة المفاتيح، وقد يكون هذا الزر موجودًا بجانب زر F12 أو في الجزء العلوي من اللوحة العلوية.
بمجرد الضغط على زر “طباعة الشاشة”، وسيتم تصوير شاشة الكمبيوتر بالكامل وحفظها في الحافظة.
ولالتقاط جزء معين من الشاشة يمكنك استخدام أداة “أدوات القلم” المدمجة في Windows 10، ويمكنك العثور على هذه الأداة بالبحث عن “أدوات القلم” في قائمة “ابدأ”.
بمجرد فتح أدوات القلم يمكنك استخدام خيار “شاشة القلم” لتحديد المنطقة التي ترغب في تصويرها، وبمجرد تحديد المنطقة المطلوبة وستحفظ الصورة في الحافظة.
بعد تصوير الشاشة وحفظها في الحافظة ، يمكنك فتح أي برنامج تحرير صور مثل Paint أو Microsoft Word أو Photoshop ولصق الصورة فيها باستخدام الأمر “Ctrl + V”، وبعد ذلك يمكنك تعديل الصورة وحفظها بتنسيق ملف يناسب احتياجاتك.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر Dell

اضغط على زر “Windows” في لوحة المفاتيح، واكتب “Snipping Tool” في شريط البحث.
اختر برنامج “Snipping Tool” من النتائج.
ستظهر نافذة أداة القص، حيث يمكنك اختيار نوع التقاط الشاشة الذي ترغب فيه، مثل تقاطع الشاشة الكاملة أو جزء محدد من الشاشة.
بعد تحديد المنطقة المرغوبة، ستفتح صورة التقاط الشاشة في محرر الصور حيث يمكنك حفظها.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر ماك

لتصوير شاشة جهاز الكمبيوتر الماك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بفتح الصفحة أو النافذة التي ترغب في التقاط صورة لها على شاشة جهازك الماك.
استخدم أحد الاختصارات التالية:
لالتقاط صورة لكامل الشاشة: اضغط على مفتاح Shift + Command + 3 في نفس الوقت. سترى صورة شاشة كاملة تظهر على سطح المكتب كملف بتنسيق PNG.
لالتقاط صورة لجزء محدد من الشاشة: اضغط على مفتاح Shift + Command + 4 في نفس الوقت، ستظهر مؤشرًا يشبه سهمًا، قم بسحبه لتحديد المنطقة التي ترغب في التقاط صورتها. بمجرد الإفراج عن الماوس، سيتم حفظ الصورة على سطح المكتب بتنسيق PNG.
لالتقاط صورة لنافذة معينة فقط: اضغط على مفتاح Shift + Command + 4 + Space في نفس الوقت، ستتحول المؤشر إلى رمز كاميرا، حيث يمكنك النقر بالماوس على النافذة التي ترغب في التقاط صورة لها، وسيتم حفظ الصورة على سطح المكتب بتنسيق PNG.

قد يهمك أيضًا: طريقة عمل فورمات للكمبيوتر في 7 خطوات سهلة

في الختام، تعلمنا في هذا المقال كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر بسهولة لجميع أنظمة التشغيل. تصوير الشاشة يعتبر أداة قوية ومفيدة، حيث يمكن استخدامها لتوثيق المعلومات ومشاركتها مع الآخرين. نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها قد ساعدتك في فهم عملية تصوير الشاشة واستخدامها بكفاءة.