موعد مباراة ليفربول وماريبور في دوري أبطال أوروبا الأربعاء 1-11-2017

في بطولة دوري أبطال أوروبا البطولة الكبيرة والعريقة والتي يتزعمها فريق ريال مدريد البطل في أخر نسختين وأكثر الفرق حصدا للقب، يلعب فريق ليفربول الفريق العريق أيضا والذي تمكن من أحراز اللقب خمس مرات من قبل لقاء صعب أمام فريق ماريبور السلوفيني.

موعد مباراة ليفربول وماريبور

المباراة سوف تكون يوم الأربعاء 1 نوفمبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وماريبور

المباراة سوف تنقل على قنوات بي أن سبورت الراعي الرسمي للبطولة الانجليزية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 3

نبذة عن فريق ليفربول

البداية مع الفريق الكبير نادي ليفربول الذي تأسس في عام 1892 الفريق الذي يلعب على ملعبة الكبير أنفيلد رود الذي يتسع لأكثر من 54 ألف مشجع، حقق الفريق لقب كأس الرابطة الانجليزية 8 مرات أخرها في عام 2012 وهو أخر لقب كبير حققه نادي ليفربول إي منذ أكثر من 5 أعوام، وحقق أيضا نادي ليفربول 15 لقب في درع المجتمع أخرها في عام 2006 هذا على الصعيد المحلي.

على الصعيد الأوروبي حقق 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا وهو صاحب الرقم القياسي في أوروبا من حيث بطولات دوري الأبطال أخرها كان النهائي المثير في إسطنبول في عام 2005، فريق ليفربول حقق الدوري الانجليزي 18 مرة، وهو ثاني أكبر رقم خلف مانشستر يونايتد أخرها كان في عام 1990 وهو زمن بعيد جدا على فريق ليفربول وحقق ليفربول لقب كأس الاتحاد الانجليزي 7 مرات أخرها كان في عام 2006.

نبذة عن فريق ماريبور

على الجهة الأخري النادي السلوفيني المغمور فريق ماريبور الذي تأسس في عام 1960 ويلعب على ملعب حديقة الشعب الذي يتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، فالفريق حقق الدوري السلوفيني 14 مرة وهو البطل في أخر 6 بطولات ويسعى للحفاظ على اللقب وحقق لقب كأس سلوفينيا أيضا 9 مرات أخرها كان في عام 2015، وأربعة ألقاب في بطولة السوبر السلوفيني أخرها كان في عام 2014.

وليس للفريق إي نجاحات أو إنجازات تذكر في البطولات الأوروبية ف دائما ما كانت مشاركاته خجولة، ولكن ماريبور هو أنجح نادي سلوفيني على الإطلاق بعد ان سقطت دولة الاتحاد السوفيتي.