موعد مباراة شاختار دونيتسك وفينورد روتردام في دوري أبطال أوروبا الأربعاء 1-11-2017

في بطولة دوري أبطال أوروبا وفي ديربي أوكراني هولندي مرتقب بين أبطال هولندا وأوكرانيا، فريق شاختار دونيتسك الفريق الرائع والكبير أمام فريق فينورد روتردام الفريق العريق أيضا في مباراة منتظرة بين الفريقين.

موعد مباراة شاختار دونيتسك وفينورد روتردام

اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 17 أكتوبر في تمام التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والعاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة للقاء شاختار دونيتسك وفينورد روتردام

المباراة سوف تنقل على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأوروبية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 7.

نبذة عن فريق فينورد روتردام

البداية مع نادي فينورد روتردام الذي تأسس في عام 1908 ويلعب على ملعب دي كويب الذي يتسع لأكثر من 51 ألف متفرج الفريق يعتبر هو ثالث أكبر فرق هولندا بعد كلا من نادي أياكس أمستردام ونادي أيندهوفن، على الصعيد الأوروبي حقق فريق فينورد لقب الدوري الأوروبي مرتين أعوام 1973 و 2001، وهو أخر لقب كبير أوروبي يحققه الفريق بالإضافة إلى لقب وحيد في بطولة دوري أبطال أوروبا وكان عام 1970.

الفريق حقق لقب الدوري الهولندي 15 مرة أخرها العام الماضي بعد التفوق على فريق أياكس، كما حقق أيضا لقب كأس هولندا 12 مرة أخرها كان في عام 2015 بالإضافة إلى لقبين في بطولة كأس السوبر الهولندية أعوام 1991 و 1999.

نبذة عن فريق شاختار دونيتسك

في المقابل كبير من كبار أوكرانيا أيضا نادي شاختار دونيستك الذي تأسس في عام 1936 ويلعب على ملعب دونباس أرينا الذي يتسع لأكثر من 52 ألف متفرج، على الصعيد الأوروبي تعتبر بطولة الدوري الأوروبي في عام 2009 هي البطولة الأبرز في تاريخ النادي، وكان الوصول للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا أبرز أنجاز للفريق في البطولة الأكبر في أوروبا.

ورغم ان شاختار تأسس قديما إلا انه لم يشتهر أوروبا إلا في العشرين سنه الأخيرة فقط بسبب حضوره المتكرر في بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي حقق نادي شاختار لقب الدوري الأوكراني 9 مرات أخرها في عام 2013، كما حقق لقب كأس أوكرانيا 10 مرات أخرها كان عام 2015 بالإضافة إلى تحقيقه لقب كأس السوبر الأوكراني 7 مرات أخرها في عام