موعد مباراة تركيا ورومانيا في لقاء ودي الخميس 9-11-2017

موعد مباراة تركيا ورومانيا في لقاء أوروبي كبير وقوي مرتقب بين المنتخبان اللذان لم يحالفهما الحظ في التأهل لكأس العالم التي سوف تقام في روسيا العام المقبل، المنتخب التركي وعلى الرغم من عراقته لم يتمكن من التأهل ونفس الأمر لمنتخب رومانيا مما سيجعل اللقاء مرتقب.

موعد مباراة تركيا ورومانيا

المباراة سوف تكون يوم الخميس 9 نوفمبر في تمام الثامنة والربع مساء بتوقيت مصر والتاسعة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا ورومانيا

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت التركية وأيضا من الممكن إن تنقل عبر قنوات بي إن سبورت العربية.

نبذة عن منتخب تركيا

البداية مع المنتخب التركي العنيد تأسس الاتحاد التركي في عام 1923 ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن ثم اليويفا، المنتخب التركي يحتل المركز 33 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز الخامس عالميا هو الأفضل في تاريخ الكرة التركية، وذلك في عام 2004 وكان المركز 67 في عام 1993 هو المركز الأسوأ في تاريخ الكرة التركية حتي الآن.

شارك المنتخب التركي في بطولتين فقط لكأس العالم أولها في عام 1954 وحقق المركز الثالث عام 2002 وهي أبرز نتيجة للمنتخب التركي وشارك أيضا في بطولة وحيدة في كأس القارات عام 2003 وحصل أيضا علي المركز الثالث وعلى صعيد بطولة كأس الأمم الأوروبية، شارك المنتخب التركي في ثلاث نسخ أبرز نتيجة كانت في عام 2008 عندما خرج من الدور نصف النهائي بعد الخسارة من المنتخب الأسباني.

نبذة عن منتخب رومانيا

في المقابل مع المنتخب الروماني الذي تأسس اتحاده في عام 1909 المنتخب الروماني يحتل المركز رقم 41 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز رقم ثلاثة على مستوي العالم هو المركز الأفضل في تاريخ البلاد، وذلك كان في عام 1997 وكان المركز رقم 57 في عام 2012 هو أدني مركز وصل إليه المنتخب الروماني.

منتخب رومانيا شارك في بطولة كأس العالم 7 مرات فيما شارك المنتخب أيضا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 5 مرات أولها كان في عام 1984، وكانت أفضل نتيجة في تاريخ المنتخب الوصول للدور ربع النهائي أيضا في دورة عام 2000.