ما ارتفاع برج بيزا المائل

ما إرتفاع برج بيزا المائل هو موضوعنا اليوم، حيث أن برج بيزا المائل يُعد من المعالم الرائعة في العالم، وهو يتميز بتصميمه الغريب، حيث أنه يظهر بميل لا يتواجد في أي برج آخر، لذا سوف نتكلم عن برج بيزا وعن إرتفاعه ومعلومات كثيرة عنها من خلال هذا المقال.

مقدمة معلومات عن برج بيزا المائل

قد تم إنشاء هذا البرج عام 1173م، وهو يقع بإيطاليا خاصة ولاية توسكانا التي تقع بمدينة بيزا.
قد إستغرق بناؤه فترة طويلة حوالى 199 سنة، يصل إرتفاع البرج حوالي 56 متر، كما أن إرتفاعه كما أن يصل وزن البرج 4500 طنًا، كما أن إرتفاعه عن سطح البحر يصل إلى مترين.
إن برج بيزا يتكون من 8 طوابق، إن سماكة الجدران تكون حوالي 8 أقدام، كما أن ميل البرج حوالي 5 درجات.

شاهد أيضًا : ما هي عاصمة إيطاليا وأهم المعالم السياحية الموجودة بها

مواصفات برج بيزا

إن طوابق هذا البرج تم تصميمها على الطراز الروماني، كما أنها مبنية من خلال الرخام الأبيض.
إن البرج يحتوي على 294 درجة، بالإضافة إلى المصعد الكهربائي.
قد تم ظهور ميل البرج منذ مراحل إنشائه الأولى، وهذا بعد أن تم بناء الطابق الـ3، وبالرغم من ذلك تم إستكمال البناء، وبعد ذلك حاول أن يقوموا بتعديله ولكنهم فشلوا.
عام 1999م قد أغلق البرج، خوفًا على السياح من إنهياره.

كيفية بناء برج بيزا؟

قد تم بناء هذا البرج بواسطة الأحجار البيضاء عالية الجودة، وقد بدأ بناء هذا البرج عام 1173م، وقد إختلف المؤرخون حلول مدة بناؤه التي تتراوح بين 199 عام إلى 200 عام، ولكن قد تم توقف البناء خلال هذه الفترة للعديد من المرات.
كما أن بناؤه قد تم على 3 مراحل، حيث أن المرحلة الأولى ثم الإنتهاء منها عام 1178م وقد تم الوصول إلى الطابق الثالث، وكان هذا التوقف بسبب إكتشاف الميلان الذي حدث بالبرج، وظل البناء على تلك الحال لفترة 100 عام.
قد تم إستئناف بناء البرج عام 1272 م، كما أنه تم بناء 4 طوابق إضافية وقد مال بشكل بسيط من أجل تعديل الخلل، قد تم توقف أعمال بناء البرج مرة أخرى عام 1301 وكان لفترة طويلة وهى 71 سنة.
تم إستئناف البرج مرة ثانية من أجل بناء الطابق الأخير، والتركيب الجرس، كما أن برج بيزا يتألف من 8 طوابق حيث أنه إرتفاعه يبلغ 56متر، كما أن كتلته تصل إلى 14500 ط، كما أنه يوجد به سلالم مكونة من 294 درجة، وقد تم إضاف مصعد لها.

من قام بتصميم برج بيزا؟

قد اختلف العديد من المؤرخين حول الهوية الخاصة بالمصمم الذي قام بتصميم هذا البرج، حيث أنه يظن البعض أنهما بونانو بيسانو و غولييملو، وهما من أهم فناني بيزا القرن 12م، وطبقًا للمعلومات المتداولة بأن بونانو قد غادر بيزا عام 1185م، ثم قام بالإنتقال إلى صقلية وعاد مرة أخرى ليموت.
بعد أن توجه بونانو إلى ليموت التي تقع ببيزا وجد تمثال يحمل أسمه وهو من البرونز وكان موجود بباب البرج، وكان ذلك عام 1820م، وهذا يدل على أن هذا الباب هو الذي يوجد بالواجهة الكاتدرائية وقد دُمر عام 1595 م.
تشير الكثير من الدراسات بأن دوت سالفي هو من صمم بناء برج بيزا، وذلك بسبب التوقيت الذي تم فيه البناء، كما أنه قد إرتبط هذا العمل بالكثير من الأعمال الأخرى، برج سان نيكولا ومبني التعميد وهم متواجدون بيتزا.

شاهد أيضًا :  أجمل 5 بحيرات في إيطاليا

ما هو السبب الحقيقي في ميلان برج بيزا ؟

إن برج بيزا يوجد على هيئة غريبة وهو أنه مائل، ويرجع هذا الميلان إلى أن الأرض التي تم بناؤه عليها رخاوة، حيث أن الأرض تهبط بسبب مرور الوقت وهذا من أهم أسباب ميلانه، كما أن هذا الميلان ظهر في المراحل الأولى للبناء، بالرغم من ذلك إستمر المعماريون في البناء.
عندما قام المعماريون باستكمال بناء البرج سعوا من أجل تعديل الميل، ولكنهم لم يقدروا على هذا الفعل وفشلوا، وإلى الآن يسعى المُهندسون من أجل بناء العديد من الدعامات الخاصة بالبرج من أجل التخفيف من ميلان البرج، حتى لا يتسبب إلى سقوطه.
الجدير بالذكر أنه تم منع السياح من الصعود إلى البرج، وكان ذلك في عام 1990، بالإضافة إلى أنه تم إعادة فتحه في عام 2001م، وذلك بعد أن تم الكثير من المجهودات من أجل أن يكون آمن ومُستقر.

ما إرتفاع برج بيزا المائل ؟

إن برج بيزا يقع بمدينة بيزا الواقعة بإيطاليا، حيث يبلغ إرتفاعه 55 متر عن الأرض، كما أن ميلان البرج تقدر بـ 5.5 درجة، كما أن هذا البرج قد بُني بين 1170م إلى 1174م، كما أنه يتألف من 8 طوابق.
كما أن البرج قد تم بناؤه بالرخام الفاخر، ذات اللون الأبيض و الطراز الروماني، وقد تم تسميته بالبرج المائل بسبب ميلانه.

مكانة برج بيزا السياحية

تُعد مدينة بيزا من أكثر الأماكن السياحية بالعالم، كما أنه يوجد بها برج بيزا الذي يُعد أحد عجائب الدنيا، كما أنه يستقطب العديد من السياح بالعالم، حيث أنهم يقومون بصعوده من أجل التجول فيه، كما أن الأطفال لا يمكنهم الصعود إليه بسبب إرتفاعه العظيم.

شاهد أيضًا :  لماذا سمي البحر الأبيض المتوسط بهذا الاسم؟

بعد أن قدمنا ما إرتفاع برج بيزا المائل، حيث أنه يعد من أشهر الأبراج على مستوى العالم، كما أنه يُعد من أهم الأماكن السياحية بإيطاليا، بل وأنه محط إهتمام الكثير من السياح بالإضافة إلى أنها يتميز بموقعه الرائع، لذا شاركونا من خلال مواقع التواصل الإجتماعي من أجل فائدة الجميع.