كيفية تنظيف شاشة الهاتف من الأوساخ دون خدشها

كيفية تنظيف شاشة الهاتف من الأوساخ بدون خدش، تحتوي شاشة هاتفك على العديد من من الجراثيم والأوساخ، وهو أمر خطير حقًا بالنظر إلى عدد المرات التي تلمس فيها يديك ووجهك هذا الهاتف الملوث.

ومع ذلك، فقد تعلم معظمنا التعايش مع هذه المشكلة لأن الحفاظ على نظافة شاشات الهاتف أمر صعب، البعض يقوم بمسح الهاتف بالمناديل أو القماش بسرعه ولكن هذه الحركة لا تنظف الشاشة تمامًا، سنتعرف في مقالتنا اليوم على كيفية تنظيف شاشة الهاتف دون خدشها.

كيفية تنظيف شاشة الهاتف من الأوساخ

من الصعب منع آثار بصمات الأصابع من هاتفك في كل مرة تلمس شاشة الهاتف المحمول تترك علامة على الشاشة، اليكم طريقة تنظيف شاشة الهاتف بدون خدش:

أسلم طريقة لتنظيف الشاشة هي استخدام قطعة قماش ناعمة ومسح الشاشة بها، إذا كانت الشاشة شديدة الإتساخ يمكنك ترطيب قطعة القماش بالماء المقطر، ثم مسحها دون وضع الشاشة تحت الماء الجاري، يمكن أيضًا استخدام هذه الطريقة لتنظيف جوانب الهاتف وظهره.
يمكن للرمل والوبر الوصول بسهولة إلى الهاتف وداخل الهاتف حيث تلتقي الشاشة بجسم الهاتف، أفضل طريقة لإزالة الرمل هي استخدام شريط لاصق ووضعه على شقوق الهاتف ثم إزالته، الأوساخ تلتصق بالشريط اللاصق ويسهل التخلص منها.

شاهد أيضًا: طريقة حذف الصور من الآيفون نهائيًا بدون استرجاع

أشياء تجنب استعمالها في تنظيف شاشة الهاتف

لا يمكن تنظيف شاشة الهاتف بأي منظف أو مسحوق فقد يضر بالجهاز اليكم أشياء يجب الابتعاد عنها عند تنظيف الهواتف:

ملمع الزجاج: تحتوي بعض الهواتف الحديثة مثل iPhone XR، على طبقة مقاومة للماء تتلاشى بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي استخدام أحد منتجات التنظيف مثل ملمع الزجاج إلى تقشير هذه الطبقة مما يجعل شاشة الهاتف أكثر عرضة للخدوش.
منظف ​​المطبخ: تظل مشكلة تقشير الطبقة الواقية قائمة، لهذا السبب توصي Apple بعدم استخدام منتجات التنظيف المنزلية لتنظيف شاشات أجهزتها الجديدة وأجهزة iPhone.
المناديل الورقية: يمكن أن يتمزق الورق أثناء عملية التنظيف ويمكن أن يستقر النسالة على شاشة هاتفك وينتهي الأمر بخدش الشاشة.
الكحول: نظرًا لأن العديد من الهواتف الحديثة بها طبقة واقية على الشاشة، يمكن للكحول أن يتلف هذه الطبقة بمرور الوقت، مما يجعل الشاشة أكثر عرضة للخدوش، تحقق من أن منتج الكحول الذي تستخدمه “آمن للاستخدام” على شاشة جهازك.
مزيل المكياج: تحتوي بعض مزيلات المكياج على مواد كيميائية ضارة بالشاشات الإلكترونية، يمكنك استخدام قطعة قماش ناعمة مبللة بقليل من الماء.
الهواء المضغوط: قد يؤدي توجيه الكثير من الهواء على شاشة الهاتف إلى حدوث بعض التلف، خاصةً ميكروفون الهاتف.
الخل: يحتوي الخل على مواد قولية قادرة على تدمير الطبقة الواقية لشاشة هاتفك، يمكنك استخدام خليط الماء والخل المخفف بنسبة 50/50 لتنظيف جوانب هاتفك.
المناديل المبللة: تحتوي تلك المناديل على الكحول، لذا فهي ليست خيارًا جيدًا لتنظيف الشاشات.

كما قرأت لا تحتاج إلى منتج محدد جدًا لتنظيف جهازك بشكل صحيح، ولا توجد حيل محددة سوى مسح الشاشة بقطعة قماش مبللة، من المهم أيضًا ألا تنسى تنظيف شاشة هاتفك بشكل متكرر نوصي بتطهير أجهزتك المحمولة مرة واحدة على الأقل يوميًا.

نصائح للحفاظ على شاشة الهاتف المحمول

يمكنك الحافظ على شاشة هاتفك المحمول عن طريق اتباع أساليب الحماية واستخدام الاسكرينات والأغطية الزجاجية، حيث يتم لزقها على الشاشة لتحميها من الصدمات والخدوش، يجب عليك عند شراء اسكرينة اختيار المناسبة لجهازك.
لا تستخدم أي أدوات على شاشة الهاتف، أن تعلم أن شاشات اللمس حساسة للغاية، لذا لا يمكنك التعامل معها إلا بأصابعك أو بقلم المرفق مع الهاتف.
الحفاظ على الهاتف من الصدمة كهربائية، حيث يمكن أن تحدث الصدمة الكهربائية بسبب الزيادة المفاجئة في كمية الطاقة التي يتعرض لها الجهاز، يحدث ذلك إذا تم استخدام شاحن غير أصلي أو مزيف لجهازك مما سيزيد فجأة من كمية الطاقة التي يتم توصيلها إلى جهازك، قد يؤدي ذلك إلى تلف شاشة الجهاز.
لا تعرض الهاتف لأشعة الشمس، حيث يمكن أن يتسبب تعريض شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الزمن في إحداث بعض الضرر للشاشة، لذا حاول تجنب تعريض هاتفك لأشعة الشمس المباشرة.

قد يهمك أيضًا: كيفية معرفة الآيفون الأصلي من التقليد بالتفصيل

قدمنا لكم في مقالتنا اليوم كيفية تنظيف شاشة الهاتف من الأوساخ بدون خدش، كما ذكرنا لكم أشياء خطيرة لا يمكن استخدامها في تنظيف الهواتف المحمولة لأنها سوف تلحق بها الضرر.