طحنون بن محمد (أمير إمارة العين)

طحنون بن محمد (أمير إمارة العين)، هناك الكثير من الناس الذين لا يعرفون من هو الشيخ طحنون بن محمد وبماذا لقب وما أبنائه، إضافة إلى ذلك أنهم لا يعرفون ما هي المناصب التي شغلها الشيخ.

طحنون بن محمد (أمير إمارة العين)

ولد طحنون بن محمد آل نهيان في إمارة العين والتي تكون في الإمارات العربية المتحدة سنة 1926 ميلاديًا.
كما أن طحنون بن محمد (أمير إمارة العين) يمثل أهمية كبيرة للغاية في الإمارات العربية المتحدة وهذا لأنه الحاكم للمنطقة الشرقية لدى إمارات أبو ظبي.
أيضًا يعرف عنه أنه من أكثر المرافقين للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أيضًا حصل على الكثير من المناصب وهذا قبل وبعد اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
أول منصب حاز عليه الشيخ طحنون بن محمد كان في 11 أيلول وهذا في عام 1966 ميلاديًا.

كما يمكنك التعرف على: أسماء حكام الإمارات السبع وأولياء العهود

التعرف على أبناء الشيخ طحنون بن محمد (أمير إمارة العين)

كان لديه الكثير من الأبناء وهم هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكذلك ذياب بن طحنون وأحمد بن طحنون وخليفة بن طحنون وأيضا محمد بن طحنون.
كذلك كان لديه حمد بن طحنون وسعيد بن طحنون وزايد وسلطان وكذلك منصور بن طحنون.

بماذا اشتهر الشيخ طحنون بن محمد؟

بسبب مرافقة الشيخ طحنون بن محمد للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان نتج عن ذلك أن الشيخ اكتسب الكثير من الخبرة في المعرفة وكذلك العلم، إلى جانب أنه أشتهر بالتواصل المباشر مع أهل منطقته دون التكبر عليهم.
كما أنه كان قريبًا للغاية من الشؤون التي تخص المواطنين وكان أيضًا يتواصل معهم باستمرار وفي أفراحهم وكذلك المناسبات التي تخص منطقة إمارة العين.

كما يمكنك الاطلاع على: عدد سكان دولة الإمارات حسب الجنس والعمر والإمارة

المناصب التي شغلها أمير إمارة العين

قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بتعيين الشيخ محمد بن طحنون رئيسا لدى دائرة الزراعة كما أنه تم تعيينه أيضًا رئيسا لدى بلدية العين وكان هذا في عام 1971 ميلاديًا، كما أنه عين حاكم إمارة العين في نفس العام أيضًا.
تم تتويجه في شهر ديسمبر عام 1971 ميلاديًا وهذا لأنه عمل على المشروع الخاص بالاتحاد وقام بعمل إعلان لدى دولة الاتحاد.
إلى جانب أنه تم تعينه عضوا لدى مجلس إدارة الصندوق لدى أبو ظبي للانتماء وكذلك الاقتصاد العربي في 8 يوليو عام 1972 ميلاديًا، إضافة إلى ذلك تم تعيينه رئيس في شركة البترول لدى أبو ظبي عام 1973 ميلاديًا.
أيضًا تم تعيينه رئيس لدى دائرة البلدية والزراعة في إمارة العين عام 1974، وعين عضو في مجلس إدارة المؤسسة حيث أنه تم تجديد العضوية الخاصة به بعدها.
كام أنه تم تعيينه نائب لرئيس المجلس التنفيذي لدى إمارة أبو ظبي وكذلك رئيس لدى الدائرة الزراعية وكذلك البلديات في إمارة العين.
وأخيرًا تم تعيينه عضو لدى مجلس البترول الأعلى أو الأعلى للبترول في عام 1988 ميلاديًا.

السيرة الذاتية الخاصة بالشيخ طحنون بن محمد

اسمه بالكامل هو طحنون بن محمد بن خليفة آل نهيان واسم والدته هو موزة بنت خلف بن عبد الله العتيبة وجنسيته الإماراتية واللغة الرسمية العربية أما بالنسبة عن طائفته السنية.
كذلك يعرف أن عدد أبنائه الأولاد 10 وبناته الإناث غير معروف أيضًا كنيته أبو هزاع ومعه بكالوريوس في العلاقات الدولية ومعه اللغة الإنجليزية ومهنته كانت السياسة.

اقرأ أيضا: يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة

وفي ختام المقال نكون عبر قد قمنا في بداية المقال بكتابة نبذة حول الشيخ طحنون بن محمد (أمير إمارة العين).

كذلك قمنا بكتابة من هم أبناء الشيخ طحنون بن محمد وكتابة أسمائهم، وكذلك التعرف على جميع المناصب التي شغلها الشيخ في حياته.