تردد قنوات عين دروس التعليمية على العرب سات 2023

تزايد طلب الكثيرون حول تردد قنوات عين دروس التعليمية السعودية منذ عدة أيام، وذلك بعد قرار وزير التعليم السعودي بتوقف الدراسة في المملكة العربية السعودية لفترة مؤقتة، واستكمال السنة الدراسة من خلال التعلم عن بُعد من خلال القنوات التعليمية، وكان هذا القرار بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع استمرار هذا القرار وإلغاء الدراسة في المدارس حتى ينتهي هذا المرض، ولهذا سوف نعرض لكم تردد قنوات عين التعليمية والتي سوف تساعدكم على مرور هذه الأزمة بأقل خسائر ممكنة من الناحية التعليمية.

نبذة عن قنوات عين دروس السعودية

عين دروس هي باقة قنوات مكونة من 19 قناة مختلفة يتم بثها من المملكة العربية السعودية، وهى قنوات متخصصة في عرض الدروس التعليمية الخاصة بمناهج تعليم المملكة السعودية، لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وباقة قنوات عين دروس التعليمية السعودية مقسمة كالتالي: 10 قنوات متخصصة في عرض دروس المرحلة الثانوية، 6 قنوات متخصصة في عرض دروس المرحلة الابتدائية، و3 قنوات متخصصة في عرض دروس المرحلة المتوسطة، ويتم بث القناة تحت شعار “عين دروس تغنيك عن المدرس الخصوصي”.

وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام قرار التوقف عن الدراسة في المدارس، واستكمال العام الدراسي من خلال اتباع نظام التعلم عن بعد، وقد سلطت الضوء نحو شبكة قنوات عين دروس التعليمية، وأعلنت إنها سوف تهتم بشكل أكثر بنقل جميع الدروس التعليمية التي يحتاجها الطلاب في جميع المراحل التعليمية بشكل منتظم.

برامج قنوات عين دروس التعليمية

قد أعلنت إدارة قنوات عين دروس التعليمية السعودية إنها سوف توفر جدول لضبط مواعيد حصص الدروس لجميع المراحل التعليمية، حتى يوفر على الطلاب الوقت ويمكنهم من ضبط مواعيد دروسهم وعدم تفويتها.

يبدأ بث برامج قنوات عين دروس التعليمية السعودية الفضائية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بشكل متتالي، وذلك بتوقيت المملكة السعودية.

تردد قنوات عين التعليمية الجديد

يمكنكم الآن مشاهدة جميع قنوات عين دروس التعليمية السعودية من خلال تردد واحد، وهو التردد الموضح في الجدول، ومشاهدة جميع الدروس التعليمية بدون مشاكل او انقطاع في البث.

تردد قنوات عين دروس 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
عرب سات 12437 (V) 27500 – 5/6 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “iEN Doros

طريقة استقبال تردد قنوات عين دروس

أصبح الآن بإمكانكم استقبال تردد قنوات عين دروس التعليمية السعودية من خلال استخدام التردد والبيانات التي تم توضيحها في الجدول، وذلك من خلال الدخول على إعدادات جهاز الاستقبال واختيار التثبيت اليدوي، وإدخال رقم التردد واسم القمر ومعدل الترميز والاستقطاب ثم البحث عن القناة، وسوف تظهر جميع القنوات التي تحمل هذا التردد بعد عدة ثواني من البحث.

ملحوظة: قناة عين دروس التعليمية لا توجد على القمر الصناعي نايل سات، وتعرض جميع القنوات على القمر عرب سات بدر 6.

قناة عين دروس بث مباشر

تم توفير بث مباشر لشبكة قنوات عين دروس التعليمية السعودية على الموقع الرسمي للقناة على الإنترنت، وعبر القنوات الفضائية وعبر حسابها و قناتها على اليوتيوب، وذلك لتوفير أعلى نسبة مشاهدة، ليتمكن جميع الطلاب بمشاهدة القناة وتعلم الدروس بالطريقة المفضلة و المتاحة لديهم.

عرضنا لكم تردد قنوات دروس التعليمية السعودية على القمر الصناعي عرب سات، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة، وإذا أردتم التعرف على ترددات قنوات أخرى، كل ما عليكم هو البحث عن تردد هذه القنوات عبر موقع لينك بلس، وسوف نوفر لكم تحديث مستمر لترددات القنوات المختلفة.