تردد قناة MBC العراق على النايل سات والعرب سات 2023

تردد قناة MBC العراق على النايل سات والعرب سات “Frequency Channel MBC Iraq” إم بي سي العراق قناة عامة ومتنوعة تبث محتواها التلفزيوني مجانًا على مدار 24 ساعة بدون توقف البث، تحكي الواقع الذي يحدث بشكل يومي من داخل العراق، ومن أهم أهداف القناة هو التحدث بشكل خاص عن الشعب العراقي ومخاطبته فيما يدور من أحداث من داخله كل هذا وأكثر سوف تشاهدونه من خلال تردد قناة MBC العراق على نايل سات وعرب سات مجانًا.

نبذة عن قناة MBC العراق

هي قناة جديدة انضمت لمجموعة قنوات إم بي سي والتي تضم باقة كبيرة ومتنوعة من القنوات مثل: إم بي سي 1، إم بي سي 2، ام بى سى 3، إم بي سي 4، إم بي سي بوليوود، إم بي سي مصر، إم بي سي مصر 2، ام بى سى دراما، ام بى سى ماكس، كل قناة من هذه القنوات لها التخصص الخاص بها.

وقد تم إطلاق قناة إم بي سي العراق الفضائية لنقل البرامج والفقرات المتنوعة للشعب العراقي بصفة خاصة وذلك لقيامها بعرض مجموعة كبيرة من البرامج والمسلسلات وبعض الأفلام الأجنبية المميزة التي يهتم بها العراق وغيرها من المواضيع الهامة التي يتم مناقشتها على الهواء من خلال البرامج المعروضة.

تميزت قناة ام بى سى العراق بما تقوم بعرضه على شاشتها، وذلك باختيارها للمحتوى الذي تقوم بتقديمه، قناة MBC العراق هدفها الأساسي هو مخاطبة الشعب العراقي من خلال برامجها الاجتماعية والثقافية والفنية وغيرها من الفقرات المنوعة والمميزة.

محتوى قناة إم بي سي العراق

برنامج ناسنا.
برنامج خاص جدًا.
برنامج بين أهلنا.
برنامج بيت بيوتي.
برنامج عراق أيدول.
برنامج عائلتي تربح.
برنامج حديث بغداد.
برنامج نادي الكوميديا.
برنامج الليلة ويه دعدوش.
برنامج سهرانين معاكم بالبيت.
مسلسل حرملك.
مسلسل اصطدام.
مسلسل سوق الحرير.
مسلسل واحد + واحد.
مسلسل أحلام السنين.
مسلسل غايب في بلاد العجايب.

تردد قناة MBC العراق 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12226 (H) 27500 – 5/6 HD
نايل سات 11315 (V) 27500 – 7/8 SD & HD
عرب سات 11862 (V) 27500 – 3/4 SD & HD
اسم القناة على قائمة القنوات “MBC Iraq

كيفية استقبال تردد قناة MBC العراق الجديد

طريقة استقبال تردد قناة إم بي سي العراق على جهاز الرسيفر بسيطة فكل ما عليك هو إضافة البيانات الموجودة في الجدول أعلاه باتباع الخطوات التالية:

أولًا قم بالضغط على زر menu والدخول على الإعدادات.
ثانيًا قم باختيار التركيب Installation.
ثالثًا اختر التثبيت اليدوي Manual installation.
رابعًا اختر اضف تردد جديد وقم بكتابة تردد MBC العراق وباقي البيانات.
خامًا الضغط على زر البحث والانتظار حتى ينتهي البحث.
ثم قم بالضغط على حفظ Save.

قناة MBC العراق بث مباشر

لا توفر قناة إم بي سي العراق بث مباشر مجاني على الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لها وتعتمد فقط على بث محتواها عبر التلفزيون ومنصة شاهد نت، ولكن يمكنكم متابعة أخبار القناة ومواعيد عرض البرامج والمسلسلات والأفلام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك وتويتر ويوتيوب.

قنوات عراقية أخرى

انتهى المقال نتمنى أن نكون أوضحنا كافة تفاصيل استقبال تردد قناة MBC العراق الجديد على الأقمار الصناعية، ونحن في انتظار تعليقاتكم على القناة أو الاستفسار عن طريقة الاستقبال على أجهزة الريسيفر المختلفة.