تردد قناة مكة المكرمة الجديد على النايل سات 2023

تردد قناة مكة الجديد على النايل سات “Frequency Channel Mecca TV” وهي قناة دينية سعودية مكرسة للتوحيد وهذه هي أهم ميزة تسترشد بها مكة المكرمة، وتوفر لمشاهديها منهجية شاملة مبنية على القيمة التي يمكن تطبيقها، ونظام لإصلاح الأفراد والمجتمع، وتوفر للجمهور أيضًا مراجع يمكنهم الحصول على نماذج إعلامية مهنية مبسطة، تبث القناة أروع البرامج الدينية على شاشتها، وتنقل مفهوم الإسلام الحقيقي، وتبث محتواها التلفزيوني 24 ساعة في اليوم أو يتم تشفيرها مجانًا.

نبذة عن فضائية مكة

يبدأ انطلاق قناة مكة الفضائية من ثلاث ركائز رئيسية تسمى (ثلاثية الهدى)، لأن الله سبحانه وتعالى قد وجّه في ثلاثة أشياء كما جاء في كتابه العزيز، وهي مكة المكرمة التي كرمها الله تعالى، وأنزل فيها القرآن الكريم.

وتوجيه النبي صلى الله عليه وسلم الذي أرسله ربط المسلمين بقبلتهم وتقوية مكانتهم فيها، كما أن قناة مكة تسعى لاستعادة الفرد والمجتمع وفق نظام قيم متكامل يمكن تطبيقه وتوحيد الخالق ووحدة الإبداع.

شاهد أيضًا: تردد قناة القرآن الكريم السعودية على النايل سات والعرب سات

محتوى قناة مكة

تقدم فضائية مكة العديد من البرامج الدينية والفقهية الإسلامية التي تهم كل شخص مسلم في كل مكان حول العالم، وتتنوع برامجها التلفزيونية حتى تواكب العصر الحالي، كما تقوم ببث مباشر للحرم المكي من مكة المكرمة، كما تنقل شعائر موسم الحجم ويوم وقفة عرفات.

تردد قناة مكة 2023

في الآونة الأخيرة قامت إدارة القناة بتحسين جودة البث الفضائي وذلك بتوفير تردد جديد تعمل عليه القناة بدون أي مشاكل أو تقطيع للبث الفضائي، ونحن اليوم نوفر لكم تردد قناة مكة الجديد على القمر الصناعي نايل سات بعد التحديث الأخير.

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12399 (V) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Makkah TV

قد يهمك أيضًا: تردد قناة السنة النبوية السعودية على النايل سات وعرب سات

طريقة استقبال تردد قناة مكة الجديد

إذا لم تتمكن من العثور على قناة مكة الفضائية في قائمة القنوات الرئيسية للرسيفر، يمكنك استخدام البحث الآلي في جهاز الاستقبال الخاص بك، وإذا لم تظهر القناة يمكنك تنزيل التردد الجديد لقناة مكة المكربة بسهولة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

الضغط على القائمة “Menu“.
ثم الضغط على خيارات “Options“.
اختيار التثبيت “Installation“.
ثم اختيار التثبيت اليدوي “Manual Installation“.
نقوم باختيار القمر الصناعي النايل سات.
إدخال جميع البيانات التي تم توضيحها في الجدول السابق.
الضغط على بحث أو موافق “Ok“.
الضغط على حفظ “Save” لحفظ القنوات الجديدة.

قناة مكة بث مباشر

تقدم قناة مكة الفضائية بثًا مباشرًا عبر الإنترنت من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت لتسهيل مشاهدة القناة في أي وقت وفي أي مكان، يمكنك أيضًا يمكنكم معرفة مواعيد البرامج المعروضة على شاشتها عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة فيسبوك و تويتر، ويمكنك أيضًا مشاهدة بث البرامج المفضلة لديكم في أي وقت من خلال موقع الفيديوهات يوتيوب.

قنوات إسلامية أخرى

وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وعندما يكون هناك أي تغيير جديد في بيانات تردد قناة مكة على الأقمار الصناعية أو أي تحديث في ترددات القنوات الفضائية بشكل عام، سيتم تحديث معلومات جدول الترددات فورًا، يسعدنا جدًا تلقي تعليقاتكم واستفساراتكم حول تغيير معلومات القناة أو كيفية استقبال الترددات على جهاز الاستقبال، ونأمل أن تستمتعوا بالمشاهدة.