تردد قناة مدي 1 على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد 2023

تردد قناة مدي 1 الجديد على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد “Frequency Channel Medi TV” هي قناة مغربية خاصة تبث بجودة HD عالية الوضوح متخصصة في عرض الأخبار والبرامج المنوعة التي يهتم بها الشعب المغربي تقوم قناة مدى 1 ببث برامجها المجانية المنوعة في مجال الصحة والموضة وأخبار العالم ونشرات الأخبار التي تتضمن كل الأخبار الخاصة بالمغرب والوطن العربي من أخبار سياسية واقتصادية، قناة ميدي 1 تي في المغربية تعرض الأخبار باللكنة المغربي واللغة العربية لتصل بثها لكل إفريقيا والعالم.

نبذة عن قناة مدي 1

في بداية الأمر تم إنشاء قناة ميدي 1 تيفي وبثها على القمر الصناعي في عام 2005 وكانت بتعزيز من السلطات الفرنسية والمغربية معاً وكان هدفهم هو نشر اللغة الفرنسية في المغرب بتلك القناة الناطقة باللغة الفرنسية ولكن مع مرور الوقت أصبحت القناة مغربية مئة بالمئة في عام 2008 وكانت قناة إخبارية فقط.

ولكن مع مرور الوقت أصبحت قناة ميدي 1 تيفي قناة متنوعة تعرض كل البرامج المنوعة المواضيع وليست الإخبارية فقط باللغة المغربية والفرنسية حتى وصلت إلى أهم قناة في شمال إفريقيا والمغرب والشرق الأوسط وذلك بما تقدمه من مواضيع هامة للغاية ومفيدة للمشاهدين واطلاع الجميع على المواضيع المثيرة في العالم بكل صدق وشفافية.

شاهد أيضًا: تردد قناة المغربية على النايل سات

برامج قناة مدي 1

شباب VOX: برنامج يُعرض شهرياً هدفه هو مناقشة الشباب في مشاكلهم مع أحد المسئولين والرموز السياسية الذين يستضيفهم البرنامج.
أهل الفن: برنامج جديد يقدمه حسام الدين نصر باستضافة أهل الفن من الموسيقى والتمثيل والغناء.
أخبار الناس: برنامج اجتماعي يناقش القضايا التي تشغل الناس من خلال البرنامج وغيرها من الفقرات الاجتماعية.
بياناتنا: برنامج منوع الفقرات يقوم بعرض أخبار الفنانين المغاربة والأجانب وغيرها من الفقرات التي تحتوي على أخبار فنية وفقرات فنية أخرى.
حديث الساحل: برنامج سياسي يقدمه يوسف بلهايسي.
سبور تايم: برنامج رياضي يقدمه طاقم من المحللين الرياضيين يناقش أهم الأخبار الرياضية وكل مستجدات الرياضة.
الماتش: برنامج يناقش فيه القضايا الرياضية بشكل حوار جدي وصريح.
بصراحة: برنامج اجتماعي منوع يسلط الضوء على المواضيع التي يهتم بها الشارع والناس واستضافة المختصين في حلول هذه المشاكل فهو برنامج يدعم الجانب النفسي والمعنوي للمشاهدين.
إضاءات: برنامج يناقش الحوارات المثيرة للجدل مع باقة كبيرة من الإعلاميين والضيوف السياسيين والمسؤولين الكبار.
مثير للجدل: برنامج يعرض وجهات النظر في قضية ما باستضافة ضيفين عكس بعضهم في وجهات النظر ومناقشتهم للوصول لحل وسط.
أزمة حوار: برنامج يناقش أهم القضايا والحوار بين الضيوف.
في الاقتصاد: برنامج يفتح ملفات الاقتصاد المحلي والعالمي ويقوم بتحليلها واطلاع المشاهد على كل جديد في سوق المال.

وغيرها من البرامج المنوعة التي يهتم بها المشاهد المغربي على قناة ميدي 1 تي في المغربية الفضائية على مدار اليوم 24 ساعة بدون توقف مع باقة كبيرة ومثيرة من البرامج السياسية والإخبارية والفنية.

شاهد أيضًا: تردد قناة المغاربية الأولى على النايل سات

استقبال تردد قناة ميدي 1 الجديد

تم تغيير تردد قناة ميدي 1 تي في إلى تردد جديد عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات وهوت بيرد وذلك لتحسين قوة الإشارة وتقنية عالية للصورة لتعرض برامجها المنوعة بصورة واضحة بدون تشويش على مدار اليوم 24 ساعة مجاناً بدون تشفير القناة، إليكم تفاصيل تردد قناة مدي 1 تي في الصحيح والجديد على الأقمار الصناعية من خلال الجدول التالي:

تردد قناة مدي 1 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11373 (H) 27500 – 5/6 HD
نايل سات 11513 (V) 27500 – 5/6 HD
عرب سات 12303 (H) 27500 – 5/6 HD
هوت بيرد 10873 (V) 27500 – 3/4 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Medi 1 TV

ملحوظة: المشاهدين من دولة المغرب العربي يمكنهم استقبال القناة على تردد 11373 (H) على النايل سات.

قناة مدي 1 بث مباشر

قامت قناة ميدي 1 بإطلاق البث المباشر عبر موقعها الرسمي وذلك ليتمكن كل المشاهدين والمتابعين للقناة لمتابعة البرامج أونلاين عن طريق الإنترنت، ويمكنكم مشاهدة البث الحي من خلال الضغط هنا التمتع بالمشاهدة المجانية الجيدة عبر البث المباشر لقناة ميدي 1 تي في، كما أنها تقوم بالتواصل مع مشاهديها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وانستجرام ويوتيوب.

شاهد أيضًا: تردد قناة الأولى المغربية على النايل سات

حازت قناة مدي 1 تي في على نسب مشاهدة كبيرة في الفترة الأخيرة وذلك لما تقدمه من برامج تشمل أهم المواضيع التي يهتم بها الشعب المغربي وإطلاعه على جميع أخبار العالم العربي والعالمي ومناقشة الكثير من المواضيع الترفيهية والخاصة بالنساء من موضة وجمال وعناية.