تردد قناة مدرستنا 2 على النايل سات 2023

تردد قناة مدرستنا 2 الجديد على النايل سات “Frequency Channel Madrastna 2“، وهي أحد القنوات التعليمية المصرية التي تم إطلاق بثها في الشهور الأخيرة لمتابعة عملية شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل والمستويات التعليمية، وقد تم إطلاق وبث هذه القناة بأمر من وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، وذلك لمساعدة الطلاب على إكمال دروسهم والحد من تأثير فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره بين الطلاب.

محتوى قناة Madrastna 2

قناة مدرستنا 2 متخصصة في عرض محتوى تعليمي، فهي تعرض شروحات لكافة المناهج للمراحل التعليمية المختلفة، وذلك وفق جدول ونظام محدد لكي يستطيع الطلاب مشاهدتها بشكل منتظم دون تفويت للدروس التعليمية.

يعمل بالقناة مجموعة كبيرة من أفضل مُعلمي ومُعلمات وزارة التربية والتعليم، جميعهم مُدربون على تقديم المادة التعليمية بشكل مبسط وسهل مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

أصبحت قناة Madrastna 2 من أهم القنوات التعليمية في جمهورية مصر العربية وذلك لأنها تحت إشراف دائم من وزارة التربية والتعليم ويتم تقديم افضل محتوى للطلاب من خلالها على مدار الساعة.

برامج قناة مدرستنا 2

برامج قناة Madrastna 2 مُقدمه للمرحلة الثانوية والصف الأول والثاني والثالث من المرحلة الابتدائية فقط، والبرامج تكون عبارة عن حصص يومية وحصص أسبوعية لشرح المناهج الدراسية المختلفة بشكل متسلسل ومنظم، كل هذا من قِبل مجموعة من أفضل المعلمين.

تعرض القناة برامج شرح دروس اللغة العربية والإنجليزية وجميع المواد الأدبية والعلمية لطلاب المرحلة الثانوية، كما إنها تراعي فارق السن الكبير بين المرحلتين الابتدائية والثانوية، وتُقدم لكل فئة ما يناسبها من برامج.

تردد قناة مدرستنا 2 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 10777 (H) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Madrastna 2

شاهد أيضًا: تردد قناة مدرستنا 1 على النايل سات

طريقة استقبال تردد قناة مدرستنا 2 الجديد

كل ما عليكم هو استقبال تردد قناة مدرستنا الثانية الجديد على الرسيفر الخاص بكم، وذلك من خلال استخدام التردد والبيانات التي وضعناها لكم في الجدول، حيث وفرنا لكم أحدث تردد للقناة يمكنكم من خلاله مشاهدتها مباشرة بدون تشويش أو انقطاع في البث، وفي حال عدم معرفتكم لطريقة استقبال القناة يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

الضغط على زر الإعدادات menu.
الدخول على التركيب Installation.
اختيار التثبيت اليدوي Manual installation.
كتابة التردد، الاستقطاب و معدل الترميز.
الضغط على موافق OK.
ثم الضغط على حفظ Save.

قناة مدرستنا 2 بث مباشر

حالياً لا يتوفر بث مباشر لقناة مدرستنا 2 على الانترنت ولكن من المتوقع أن يتوفر بث مباشر لها أو قناة خاصة على اليوتيوب، حيث قامت إدارة قناة مدرستنا 1 بتوفير بث مباشر للقناة لمدة 24 ساعة على اليوتيوب، بالإضافة إلى نشر جميع الفيديوهات التعليمية التي تُعرض على القناة، ومن الطبيعي أن يتقرر نفس الأمر مع هذه القناة.

قنوات تعليمية أخرى:

انتهى المقال أعزائي القراء عرضنا لكم فيه تردد قناة مدرستنا 2 على القمر الصناعي النايل سات، عليكم الآن المبادرة باستقبال هذه القناة الهامة، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة ومفيدة.