تردد قناة مدرستنا 1 الجديد على النايل سات 2023

تردد قناة مدرستنا 1 الجديد على النايل سات “Frequency Channel Madrastna“، وهي قناة مصرية متخصصة في عرض محتوى تعليمي للمرحلة الابتدائية على مدار اليوم، وتم إطلاق بثها وفق تعليمات وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، وسوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول تردد قناة مدرستنا 1 الجديد وكيفية استقبالها من خلال هذا المقال فتابعونا.

محتوى قناة مدرستنا 1

محتوى قناة مدرستنا 1 هو محتوى تعليمي للمرحلة الابتدائية، حيث يتم عرض دروس تعليمية لجميع المواد الأساسية مثل العربي والإنجليزي والرياضة والعلوم والدراسات وغيرها، وذلك من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

تعرض فضائية مدرستنا 1 محتواها بشكل منظم، حيث تقوم بطرح جداول الحصص لجميع المواد والمراحل التعليمية، حتى يستطيع الطلبة مشاهدة الحصص بشكل دوري ومنتظم.

برامج قناة مدرستنا 1

إن برامج قناة Madrastna مقتصرة على الدروس التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة فقط، فهي تسعى لتلبية حاجة جميع الطلبة وتوفير شرح مناسبة لجميع الطلاب مع مراعاة الفروق الفردية بينهم، مما يكلف وقت وجهد كبير، ويمكنكم متابعة البرامج التعليمية على القناة على مدار اليوم، لمعرفة الجدول الدراسي التي تتبعه القناة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً إن القناة يعمل بها مجموعة من أفضل المُعلمين في جميع المواد الدراسية والمراحل التعليمية المختلفة، فجميعهم مدربون بشكل ممتاز على كيفية التواصل مع التلاميذ عن بعد، وتوصيل المعلومات بشكل مبسط وسهل.

تردد قناة مدرستنا 1 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12303 (H) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Madrastna 1

قد يهمك أيضًا: تردد قناة مدرستنا 2 على النايل سات

طريقة استقبال تردد قناة مدرستنا 1 الجديد

يمكنكم الآن استقبال التردد الجديد لقناة مدرستنا 1 للمرحلة الابتدائية بكل سهولة، والاستفادة بكل ما يُعرض عليها من دروس تعليمية مهمة ومفيدة للطلبة، كل ما عليكم هو متابعة الخطوات التالية:

نقوم بالضغط على زر القائمة “menu” من الريموت كنترول الخاص بالرسيفر.
بعد ذلك نختار من القائمة التي تظهر كلمة التركيب “installation”.
ستظهر قائمة بها عدة خيارات اختر التثبيت اليدوي “Manual installation”.
نقوم باختيار القمر الصناعي نايل سات “nilesat 301” من قائمة الأقمار الصناعية.
ادخال تردد مدرستنا 1 الجديد وجميع البيانات الموضحة في الجدول السابق.
ثم اضغط على كلمة بحث “Search” لبدء البحث عن القنوات ذات التردد نفسه.
بمجرد اكتمال البحث، سيُطلب منك الضغط على حفظ لحفظ القنوات الجديدة.

قناة مدرستنا 1 بث مباشر

حتى الوقت الحالي لا يتوفر لقناة مدرستنا 1 بث حي مباشر على شبكة الإنترنت، ولكنها توفر بديل رائع، فهي تمتلك قناة رسمية على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب.

وتعرض عليه كافة الدروس والبرامج التي تقوم بعرضها على القناة بشكل دوري، وبالتالي يمكن للطلاب مشاهدة كافة البرامج الفائتة من خلاله، أو متابعتها حسب الوقت المناسب له.

ولم تقتصر القناة على هذا، بل مكنت الطلاب من التواصل معها من خلال إنشاء صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، صفحة المرحلة الابتدائية، صفحة المرحلة الإعدادية، وتنشر عليهم بعض البرامج الهامة وأحدث الأخبار والمستجدات التي تخص القناة.

قد يهمك أيضًا: تردد قناة مصر للتعليم الفني على النايل سات

انتهى المقال أعزائي القراء عرضنا لكم فيه تردد قناة مدرستنا 1 على القمر الصناعي النايل سات، وشرحنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالقناة ومحتواها، وسوف نكون في انتظار جميع اسئلتكم واستفساراتكم.