تردد قناة سما دبي الجديد 2023 على النايل سات والعرب سات

تردد قناة سما دبي الجديد على النايل سات والعرب سات “Frequency Sama Dubai TV” سما دبي قناة متخصصة في تقديم المحتوى التلفزيوني المتنوع والمختلف، فهي تخاطب جميع أفراد الأسرة وجميع فئات المجتمع الخليجي والعربي، حيث تعرض على شاشتها البرامج التي تناقش الموضوعات المختلفة والمسلسلات والاخبار وغيرها من الأشياء التي يهتم بها المشاهد الخليجي والمشاهد العربي.

نبذة عن قناة سما دبي

قناة سما دبي هي قناة إماراتية تابعة الى مؤسسة دبي للإعلام ويتم إنشائها في عام 2005م، تقوم فضائية سما دبي بتقديم مجموعة كبيرة من المنوعات فهي غير متخصصة في مجال بعينه.

حيث تعرض الأخبار العربية والخليجية والعالمية و تعرض برامج ترفيهية وسياسية واجتماعية، كما تعرض المسلسلات العربية والخليجية، وهي بذلك تحتل مرتبة كبيرة في قلوب ملايين المشاهدين بمختلف أذواقهم داخل وخارج منطقة الخليج.

تهتم قناة Sama Dubai بتقديم محتوى إعلامي هادف ومتكامل يستفاد منه المشاهد الخليجي والعربي، وتسعى لتقديم أفضل ما عندها من مواد إعلامية مفيدة وبرامج شاملة وهادفة تُمثل الواقع وتلبي رغبات المشاهدين.

بالإضافة إلى إبراز الحضارة الإماراتية ومميزاتها والعمل على رفع مستوى وأهمية دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البرامج المختلفة والأفلام الوثائقية البسيطة.

برامج قناة سما دبي

تقدم قناة سما دبي الفضائية مجموعة كبيرة من البرامج التلفزيونية الهامة، حيث تقدم البرامج الحوارية والاجتماعية وبرامج الطبخ والصحة والدين، ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

برنامج إسلام التسامح: هو برنامج ديني يقدمه الدكتور محمد عيادة الكبيسي، وهو برنامج متخصص في نشر مفاهيم التسامح والدعوة للتسامح بين الناس وعلاقة ذلك بالدين الإسلامي الحنيف.
برنامج رواد الفضاء: هو عبارة عن برنامج مسابقات بين مجموعة من الأشخاص يتمنون أن يصبحوا رواد فضاء.
برنامج الراوي: يعرض هذا البرنامج في كل حلقة معلومات وتفاصيل حول مراحل حياة أحد الشخصيات التي لها تأثير في تاريخ دولة الإمارات العربية، أو لها دور في الحياة الاجتماعية والإنسانية المعاصرة.
برنامج صحتكم أمانة: هو برنامج متخصص في المجال الطبي، يقدمه الدكتور علي سنجل، ويعرض من خلال العديد من المعلومات والنصائح الطبية للمشاهدين على قناة سما دبي.
برنامج بيوت الرحمن: هو عبارة عن برنامج وثائقي متخصص في عرض تاريخ بناء المساجد الموجودة في دولة الإمارات العربية.
برنامج أثر: يناقش هذا البرنامج جميع القضايا والمشاكل الاجتماعية ويساعد في توعية الشباب وإكسابهم مهارات جديدة.
برنامج سر الطبخة: وهو برنامج متخصص في فن الطبخ تقديم وصفات واكلات صحية جديدة، وذلك من خلال عدة فقرات متنوعة في العديد من الفنادق واستضافة أشهر الطباخين والمدربين.

تردد قناة سما دبي 2023

القمر/الجودة التردد/الاستقطاب FEC/SR
نايل سات – SD 11095 (V) 27500 – 3/4
نايل سات – HD 12417 (H) 30000 – 3/4
عرب سات – SD 12130 (V) 27500 – 3/4
اسم القناة على قائمة القنوات “Sama Dubai

كيفية استقبال تردد قناة سما دبي الجديد

في الجدول أعلاه، تعرفنا على التردد الجديد لقناة سما دبي الفضائية، والآن يمكنك متابعة كل شيء على شاشتها طوال اليوم مجانًا بجودة عالية، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية للحصول على القناة:

نضغط على زر القائمة “menu” في جهاز الرسيفر.
اختر كلمة تركيب “installation“.
ستظهر قائمة بخيارات متعددة؛ اختر التثبيت اليدوي “Manual installation“.
ثم اختر القمر الصناعي المراد استقبال القناة عليه.
نقوم بإدخال تردد سما دبي الجديد والاستقطاب ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ.
نضغط على كلمة بحث “Search“.
سيبدأ الجهاز في البحث عن القنوات بنفس التردد.
ثم أضغط موافق أو Save لحفظ القنوات الجديدة.

قناة سما دبي بث مباشر

تقدم قناة Sama Dubai أفضل خدمة لمشاهديها في كل مكان في الوطن العربي، حيث توفر بث مباشر للقناة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، كما يحتوي الموقع على العديد من المعلومات حول القناة والبرامج والمسلسلات التي تعرضها.

ليس هذا فقط بل يمكنكم متابعتها أيضاً من خلال قناتها الرسمية على اليوتيوب، ومشاهدة البث الحي لها في أي وقت ومن أي مكان في العالم، بالإضافة إلى مشاهدة حلقات البرامج والمسلسلات الفائتة التي يتم نشرها على اليوتيوب بشكل دوري.

قنوات إماراتية أخرى

إلى هنا قد انتهى حديثنا عن تردد قناة سما دبي الجديد على الأقمار الصناعية نايل سات Eutelsat 7 West A وعرب سات بدر (Badr 4)، أتمنى أن تنال هذه القناة إعجابكم أعزائي القراء، كما يسعدنا تلقي جميع أسئلتكم حول كيفية استقبال تردد قناة سما دبى الفضائية أو التعرف على أحدث ترددات القنوات وطريقة استقبالها.