تردد قناة رووداو على النايل سات وياه سات وهوت بيرد 2023

تردد قناة رووداو الجديد على النايل سات والياه سات والهوت بيرد، وهي قناة كردية تقدم العديد من البرامج التلفزيونية المنوعة، وتعرض أهم الأخبار السياسية والاقتصادية في البلاد وتناقش قضايا المواطنين في كوردستان العراق. كما تقدم البرامج الترفيهية والثقافية والفنية وغيرها من البرامج المختلفة التي تهم متابعي القناة، وهي من أشهر القنوات الفضائية مشاهدة في العراق، وذلك بسبب كثرة المتابعين الناطقين باللغة الكردية، ونتيجة لذلك تشهد بحثاً مكثفاً عن تردد قناة Rudaw على الإنترنت.

نبذة عن قناة رووداو

رووداو هي قناة إعلامية كردية تمولها وتدعمها شركة Rudaw، وتهدف إلى نقل الأخبار والمعلومات عن كردستان والشرق الأوسط بأسلوب احترافي ومهني، يقع مقر قناة رووداو في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، ويعمل لدى القناة مراسلون في أنحاء مختلفة من الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، تجعل هذه الشبكة الواسعة من المراسلين من Rudaw مصدرًا موثوقًا للمعلومات للجمهور في جميع أنحاء العالم.

تبث قناة رووداو الإعلامية باللغتين الكردية والإنجليزية، وقد أدى ذلك إلى جلب جمهور كبير للقناة من داخل كردستان وكذلك من جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، في كردستان العراق وتركيا وسوريا وإيران هناك لهجتان رئيسيتان تستخدمهما وسائل الإعلام: السورانية والكرمانجية، وهناك نوعان مختلفان من الأحرف المستخدمة: الرومانية والعربية (الآرامية)، قناة Rudaw تنشر منتجاتها بكلتا لهجتي اللغة الكردية.

تردد قناة رووداو 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12686 (H) 27500 – 7/8 SD
نايل سات 10892 (H) 27500 – 5/6 HD
نايل سات 11449 (H) 27500 – 3/4 HD
ياه سات 12054 (H) 27500 – 5/6 SD
هوت بيرد 11373 (H) 27500 – 3/4 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Rudaw TV

كيفية استقبال تردد قناة رووداو الجديد

يمكنكم بسهولة استقبال تردد قناة رووداو الكردية على الأقمار الصناعية المختلفة نايل سات وياه سات وهوتبيرد “Frequency Channel Rudaw TV“. لاستقبال القناة على جهاز الرسيفر الخاص بكم، يمكنكم القيام بالخطوات التالية:

نضغط على زر القائمة “Menu” من خلال ريموت الرسيفر.
نختار بعد ذلك “التركيب” من الخيارات التي تظهر على الشاشة.
نقوم باختيار “إضافة تردد جديد.
كتابة تردد رووداو الجديد والاستقطاب ومعامل تصحيح الخطأ ومعدل الترميز.
نضيف الاستقطاب ومعامل تصحيح الخطأ ومعدل الترميز.
تقوم بالضغط على خيار “بحث” والانتظار حتى ينتهي من البحث عن القناة.
سوف تجد القناة فى قائمة قنوات الريسيفر باسم Rudaw TV.

قناة رووداو بث مباشر

يمكنكم مشاهدة قناة رووداو الفضائية أون لاين من خلال الإنترنت على الموقع الرسمي لها الذي تتوفر به خدمة البث المباشر المجاني، ومشاهدة كافة البرامج المعروضة على القناة في أي وقت ومن أي مكان، كما يمكنكم معرفة مواعيد عرض البرامج وآخر أخبار القناة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

مميزات قناة رووداو الكردية

تتميز قناة رووداو بتقديمها للأخبار والمعلومات والبرامج الترفيهية بجودة عالية. كما أنها تتميز بالتزامها بالقضايا الكردية وحقوق الإنسان. ومن أهم مميزات قناة رووداو:

تقديمها للأخبار والمعلومات باللغة الكردية والعربية والإنجليزية.
التزامها بالقضايا الكردية الهامة وكل ما يخص حقوق الإنسان.
تقديمها للبرامج الترفيهية والثقافية والاجتماعية بجودة عالية.
تنوع برامجها واهتمامها بكافة شرائح المجتمع الكردي.
التزامها بالمهنية والموضوعية في تقديم رسالتها الإعلامية.

قنوات أخرى قد تهمك

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا عن تردد قناة رووداو الكردية على الأقمار الصناعية نايل سات وهوت بيرد وياه سات، إذا كنت ترغب في مشاهدة القناة، فيمكنك ضبط ترددها على جهاز الاستقبال الخاص بك باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. نحن في موقعنا ننتظر تعليقاتكم في حال واجهتم مشكلة اثناء استقبال تردد رووداو الفضائية أو إبداء آرائكم على القناة بكل حرية.