تردد قناة روتانا دراما على النايل سات والعرب سات 2023

تردد قناة روتانا دراما الجديد على النايل سات والعرب سات وياه سات “Frequency Channel Rotana Drama” روتانا دراما هي قناة عربية سعودية متخصصة في عرض حلقات متواصلة من المسلسلات المصرية والعربية والتركية المدبلجة إلى العربية ومسلسلات خليجية.

القناة مجانية تعمل على مدار ال24 ساعة بدون توقف البث، تميزت القناة بهذا النوع من العرض للمسلسلات العربية والغير عربية ونجحت فيه كما أنها حازت على نسبة مشاهدة عالية منذ بدء بثها الأول.

نبذة عن قناة روتانا دراما

تم إطلاق القناة في عام 2011 تحت اسم روتانا مصرية وكانت تعرض البرامج المصرية والمسلسلات المصرية وبعض الأفلام المصرية ولكن منذ عام 2016 تم تغييرها إلى قناة روتانا دراما،

وقد خصصت في عرض المسلسلات المختلفة بحلقات متصلة متواصلة لتنضم إلى مجموعة قنوات روتانا الفضائية وهي ملك للأمير السعودي الوليد بن طلال.

تقوم القناة بعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المسلسلات الدرامية الحديثة التي نالت أعجاب الكثير من المشاهدين منذ عرضها الأول.

كما أن قناة روتانا دراما تعرض مسلسلات الدراما التركية التي لقت إقبال كبير في الوطن العربي منذ دخولها تعرضها قناة روتانا دراما مدبلجة إلى العربية كما تعرض الدراما الخليجية والدراما اللبنانية والدراما المصرية.

شاهد أيضًا: تردد قناة سورية دراما على النايل سات

مسلسلات قناة روتانا دراما

مسلسل انحراف.
مسلسل دنيا تانية.
مسلسل سنوات الجريش.
مسلسل بيت الشدة.
مسلسل جوقة عزيزة.
مسلسل مع وقف التنفيذ.
مسلسل ظل.

شاهد أيضًا: تردد قناة النهار دراما على النايل سات

تردد قناة روتانا دراما 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12226 (H) 27500 – 5/6 SD
عرب سات 11843 (H) 27500 – 3/4 SD
ياه سات 12054 (H) 27500 – 5/6 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Rotana Drama

شاهد أيضًا: تردد قناة إم بي سي دراما على النايل سات

طريقة استقبال تردد قناة روتانا دراما الجديد

لمشاهدة القناة قم بضبط التردد الجديد لقناة روتانا دراما على جهاز الريسيفر باتباع التعليمات التالية:

الدخول على الإعدادات menu.
اختيار التركيب Installation.
الدخول على التثبيت اليدوي Manual installation.
اختيار القمر الصناعي المراد استقبال القناة عليه.
كتابة تردد روتانا دراما الجديد، الاستقطاب، معامل تصحيح الخطأ ومعدل الترميز.
الضغط على OK.
بعد انتهاء البحث الضغط على Save.

قناة روتانا دراما بث مباشر

لمتابعة المسلسلات المفضلة لدى المشاهدين على شاشة قناة روتانا دراما أون لاين عن طريق الإنترنت من كل مكان وفي اي وقت من خلال البث المباشر الخاص بالقناة على الموقع الرسمي على الإنترنت.

ومتابعة أهم وأمتع المسلسلات لديكم بكل سهولة كما أنه من الممكن متابعة كل أخبار القناة ومعرفة مواعيد عرض المسلسلات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك وتويتر ويوتيوب.

ترددات مجموعة قنوات روتانا

تردد قناة روتانا كلاسيك:- تعرض القناة أفلام الأبيض والأسود النادرة التي تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وتضم عددًا كبيرًا من الأفلام الكلاسيكية التي يفضلها محبي أفلام الزمن الجميل.

تردد قناة روتانا سينما:- هي قناة عربية تعرض أهم وأحدث الأفلام العربية الحصرية على شاشتها، وهي من أولى قنوات شبكة روتانا الفضائية، وقد تم مشاهدتها على نطاق واسع بسبب بثها أفلام العرض الأول.

تردد قناة روتانا كليب:- تقدم القناة أهم وأحدث أغاني الفيديو كليب الجديدة والحصرية في عالم الموسيقى، كما أنها تهتم بعرض جميع فيديوهات الأغاني على شاشة قناتها من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

تردد قناة روتانا خليجية:- هي قناة تهتم بالتراث العربي الخليجي تابعة لمجموعة قنوات روتانا الفضائية وتهتم بعرض أهم وأحدث الحفلات الغنائية لنخبة كبيرة من المطربين في الخليج والوطن العربي، كما إنها تعمل على إحياء التراث الخليجي الأصيل.

تردد قناة روتانا موسيقى:- هي قناة موسيقية تعرض على شاشتها الأغاني العربية المميزة الجديدة والقديمة والفيديو كليب المصور كما تعرض أهم الأغاني العربية الحصرية من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ولها نسبة مشاهدة كبيرة في الوطن العربي.