تردد قناة المعرفة الجزائرية على النايل سات 2023

تردد قناة المعرفة الجزائرية الجديد على النايل سات “Frequency Channel TV7 Elmaarifa” وهي قناة الجزائرية السابعة التابعة للتلفزيون الجزائري، متخصصة في عرض البرامج التعليمية والمناهج التربوية للطلاب الجزائريين، وتجدر الإشارة إلى أن قناة الجزائرية السابعة تعمل على مدار الساعة وتقدم شرحًا وافي للدروس التعليمية من قبل مجموعة متميزة من المعلمين.

نبذة عن قناة المعرفة الجزائرية

قناة المعرفة هي قناة فضائية جزائرية وهي القناة السابعة التابعة للمؤسسة الوطنية للتلفزيون في الجزائر، ومحتوى قناة السابعة الجزائرية موجه للطلاب من كافة المستويات التعليمية، ويجب على الطلاب الجزائريين متابعتها لتحصيل الدروس التعليمية عن طريق التعليم عن بعد.

يأتي إنشاء قناة المعرفة نتيجة لقرار مجلس الوزراء في 10 مايو 2020، برئاسة (عبد المجيد تبون) وهي القناة التعليمية العامة الأولى في الجزائر، وقد أشرف على إطلاق القناة رئيس الوزراء (عبد العزيز جراد) في 19 مايو 2020، بمناسبة يوم الطالب احتفالاً بإضراب الطلاب عام 1956 في الجزائر.

تردد قناة المعرفة الجزائرية 2023

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11679 (H) 27500 – 2/3 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “TV7 Elmaarifa

شاهد أيضًا: تردد قناة التلفزيون الجزائري ENTV على النايل سات

طريقة استقبال تردد قناة الجزائرية السابعة الجديد

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة قناة المعرفة الجزائرية السابعة في أي وقت، لقد قدمنا ​​لكم التردد الصحيح لقناة الجزائرية 7 وكذلك المعلومات التي تحتاجها لتلقيها، تحتاج فقط إلى وضع هذه البيانات في المكان المخصص لها في جهاز الرسيفر على النحو التالي:

نفتح “Menu” من الريموت كونترول الخاص بجهاز الرسيفر.
نختار “Installation” التركيب باللغة العربية.
نختار “Transponders List” قائمة ترددات القنوات.
الضغط على الزر الأحمر بالريموت وهو زر إضافة تردد جديد.
يتم ادخال قيمة تردد المعرفة الجزائرية والمعلومات الخاصة بالقناة.
نضغط على “Ok” أو موافق ستظهر قناة السابعة الجزائرية في قائمة القنوات.

قناة المعرفة الجزائرية بث مباشر

يمكنك مشاهدة البث المباشر لقناة المعرفة الجزائرية من خلال الموقع الرسمي للقناة على شبكة الإنترنت، حيث تقدم قناة الجزائر السابعة بثًا مباشرًا طوال اليوم، مما يتيح لك مشاهدة قناة الجزائرية المعرفة من أي مكان في العالم وفي جميع الأوقات.

قنوات جزائرية أخرى

انتهى المقال، يتم تحديث بيانات جدول تردد قناة الجزائرية السابعة الموضح أعلاه بعد إجراء التغييرات على الأقمار الصناعية، ويسعدنا أن نستقبل تعليقاتكم حول تغيير بيانات قناة المعرفة الجزائرية أو كيفية استقبال ترددات القنوات في جهاز الرسيفر.