تردد قناة الكويت الأولى الجديد 2023 على نايل سات وعرب سات

تردد قناة الكويت الأولى الجديد على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد “Frequency Channel KTV 1 HD“، هي قناة متخصصة في عرض العديد من البرامج المتنوعة التي تناقش جميع الأخبار والمستجدات التي تدور في الساحة الكويتية وفي الوطن العربي والعالم بأكمله، وتعتبر من أكثر القنوات التي تحصل على نسبة مشاهدة مرتفعة في دولة الكويت، حيث يحصل فيها المشاهد على كل ما يحتاج إليه من أخبار ومعلومات، وسوف نعرض لكم الآن العديد من المعلومات حول القناة وترددها الجديد لتستمتعوا بمشاهدتها على مدار اليوم.

نبذة عن قناة الكويت الأولى

قناة الكويت الأولى هي القناة الرسمية لدولة الكويت وتديرها وزارة الإعلام الكويتية، وقد بدأت البث في 15 نوفمبر 1961، وبذلك تعتبر من أقدم القنوات الفضائية التي تم بثها في دولة الكويت وثاني قناة تلفزيونية بعد تلفزيون العراق، وتعرض قناة الكويت الأولى العديد من البرامج التي تهتم بالظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبلاد، حيث تعرض كل مستجدات العالم وأهم الأخبار المتداولة طوال الوقت.

يعمل تلفزيون الكويت 1 على تطوير البرامج التلفزيونية للجمهور بشكل مستمر للتكيف مع أساليب العرض الحديثة، ولا يقتصر جمهور القناة على الموجودين في الكويت، ولكنه يشمل أيضًا المتابعين العرب من جميع أنحاء العالم، لأنه يمكنه عرض جميع الأحداث التي تحدث في العالم.

كما تهتم قناة الكويت الاولى أن تعرض محتوى يناسب جميع الأعمار وتفضيلات الجمهور، لأنها لا تريد عرض الأخبار والمعلومات فحسب، بل تعرض أيضًا البرامج والأفلام والمسلسلات الدرامية والبرامج النسائية.

برامج قناة الكويت الأولى

يمكنكم مشاهدة باقة كبيرة من البرامج المميزة عبر تردد تلفزيون الكويت الأولى، حيث يتم عرض برامج اجتماعية تهم الأسرة العربية، وبرامج ترفيهية لتسلية المشاهدين، بالإضافة إلى البرامج الحوارية السياسية التي تنقل جميع الأخبار السياسية في دولة الكويت وفي العالم بأكمله.

أفضل البرامج التي يتم عرضها على تردد قناة الكويت الأولى ما يلي:

برنامج أحلى سؤال.
برنامج المؤشر.
برنامج كويت نايتس.
برنامج الليلة.
برنامج شارع السور.
برنامج الكويت اليوم.
برنامج مساء الخير يا كويت.

تردد قناة الكويت الأولى 2023

القمر/الجودة التردد/الاستقطاب FEC/SR
نايل سات – HD 11054 (V) 27500 – 2/3
عرب سات – HD 12523 (H) 27500 – 2/3
هوت بيرد – HD 12399 (H) 27500 – 2/3
اسم القناة على قائمة القنوات “KTV 1 HD

قد يهمك أيضًا: تردد قناة الكويت الثانية على النايل سات والعرب سات

كيفية استقبال تردد قناة الكويت 1 الجديد

يمكنكم الآن متابعة قناة الكويت الأولى عبر ترددها عبر القمر الصناعي النايل سات وعرب سات (بدر سات) مدار 26.0°E والقمر هوت بيرد مدار 3.0°E على مدار 24 ساعة بدون انقطاع أو تشويش في البث، وذلك بعد إدخال بيانات تردد الكويت الأولى الجديد على جهاز الريسيفر باتباع التعليمات التالية:-

الضغط على زر القائمة menu في الريموت كنترول الخاص بالرسيفر.
سوف تظهر قائمة نختار منها التركيب installation.
ثم قم بالضغط على التثبيت اليدوي Manual installation.
قم باختيار القمر الصناعي النايل سات أو العرب سات أو الهوت بيرد.
نقوم بكتابة التردد الجديد لقناة الكويت 1 وباقي البيانات في الجدول أعلاه.
ثم قم بالضغط على كلمة بحث، وانتظر حتى ينتهي من البحث عن القنوات.
عند اكتمال البحث، ستتلقى رسالة تأكيد، انقر فوق حفظ لحفظ القنوات الجديدة.

قناة الكويت الأولى بث مباشر

أصبح الآن بإمكانكم مشاهدة قناة الكويت 1 عبر البث المباشر لها على الإنترنت، حيث توفر القناة بث مباشر على مدار 24 ساعة على موقعها الرسمي على الإنترنت، بالإضافة إلى صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين في العالم العربي.

قنوات كويتية أخرى

انتهى المقال، عرضنا لكم تردد قناة الكويت الأولى على العرب سات والنايل سات والهوت بيرد، وسوف نوفيكم إذا حدث أي تغيير أو تحديث في التردد في الفترات القادمة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم فيه، ويتمنى لكم موقع لينك بلس مشاهدة ممتعة.