الفرق بين حمل البنت والولد في الشهور الأولى

يعتقد البعض إن الفرق بين حمل البنت والولد يكون كبير ومختلف، والبعض الأخر يقوم أن ليس هناك فرق بين حمل الولد والبنت وإن كلاهما يحمل نفس الأعراض، ولهذا سوف نتطرق إلى هذا الموضوع بشكل من التفصيل ونوضح الفرق بين كلاً منهم بشكل علمي دقيق.

ما الفرق بين حمل البنت والولد؟

إن الفرق بين حمل البنت والولد يمكن أن يكون مختلفة بالنسبة لبعض النساء، ويمكن أن يكون متشابه للبعض الآخر، ولهذا يمكننا أن نقرر ما إذا كان هناك فرق أم لا، لأنها عملية نسبية تختلف من امرأة لأخرى كما ذكرنا.

الفرق بين حمل البنت والولد من حيث الأعراض

شكل كيس الحمل: في حالة الحمل ببنت يكون كيس الحمل بشكل دائري، أما في حالة الحمل بولد غالباً ما يكون كيس الجنين على شكل بيضاوي أو هلالي، ويمكن معرفة شكل كيس الحمل من خلال الخضوع لجهاز السونار.
الغثيان: يقول البعض إن عند الحمل بولد يكون الغثيان أكثر حدة، وخصوصاً في فترة الصباح، وذلك على عكس الحمل ببنت، ويمكن أيضاً أن تتشابه حدة المشكلة سواء حالم بولد أو بنت.
نبضات الجنين: قد بينت بعد الدراسات أن في الغالب تكون البنت نبضات قلبها أسرع من الولد، أي إذا كانت نبضات الجنين لا تتعدى 140 نبضة في الدقيقة غالباً ما يكون الجنين ذكر، أما إذا تعدت هذا الرقم تكون أنثى.
التقلبات المزاجية: تعاني المرأة خلال فترة الحمل بتقلبات مزاجية كبيرة وخصوصاً في الشهور الأولى من الحمل، ويرجع ذلك إلى تغير الهرمونات في تلك الفترة، ويُقال إن الحمل ببنت يؤدي إلى مضاعفة التقلبات الموجية وزيادتها بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين، على عكس الحمل بولد.
تغير طبيعة الشعر: يعتقد البعض إن الحامل بولد يصبح شعرها جاف ومجعد ويتساقط، أما الحامل ببنت يصبح شعرها قوى ولامع وجذاب، ولكن هذا ليس له أي دليل علمي.
زيادة وزن الجسم: جميع النساء يزداد وزنهم خلال فترة  الحمل، وهذا أمر طبيعي نتيجة وجود الجنين والمشيمة والمياه حول الجنين وغيرها، مما يؤدي إلى زيادة الون، ولكن البعض يعتقد إن الحمل ببنت يزداد وزنها أكثر من الحامل بولد.

شاهدي أيضًا: الفرق بين خط الحمل وخط التبخر في اختبار الحمل

الفرق بين وحام البنت والولد

بعد التعرف على الفرق بين حمل البنت والولد من حيث الأعراض يمكنكم معرفة الفرق عن طريق الوحم، حيث أن هناك مجموعة من الطرق والعلامات الشائعة التي يُعتقد البعض أنها تستخدم لمعرفة جنس الجنين، بالرغم من عدم وجود أي دليل علمي يدعم صحتها في الكشف عن ذلك.

ومن بين هذه العلامات نوع الطعام الذي يمكن للمرأة التوحم به، لأن بعض الناس يعتقدون أن وحام المرأة للأطعمة المالحة قد يشير إلى الحمل بجنين ذكر، في حين أن الوحام بالأطعمة الحمضية أو حتى الحلويات يشير إلى الحمل بجنين أنثى.

متى يمكن تحديد جنس الجنين؟

بحلول نهاية الثلث الأول من الحمل، يمكن تحديد جنس الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية (السونار).
خلال الأسبوع التاسع من الحمل، يتشكل البرعم التناسلي للجنين.
ومع ذلك، لا يمكن تحديد جنس المولود حتى الأسبوع الثاني عشر لأن البرعم التناسلي للذكور والإناث يكون متشابه.

قد يهمك أيضًا: الفرق بين أعراض الحمل والدورة الشهرية بالتفصيل

وهكذا قد تعرفنا على الفرق بين حمل البنت والولد في الأشهر الأولى من الحمل، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم على الفور.